إعلان

​مجدي الجلاد: دعوات مقاطعة الانتخابات تحرم الشباب من التجربة والتعلم -فيديو

12:05 ص الإثنين 26 مارس 2018

الكاتب الصحفي مجدي الجلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إن تصويت المصريين في انتخابات الرئاسة يمثل مشاركة حقيقية فيما تسعى الدولة إلى تحقيقه خلال السنوات الأربع المقبلة، مضيفًا أن التصويت بالانتخابات ممارسة ديمقراطية ينبغي اعتياد المواطنين عليها والتعلم منها.

وأضاف الجلاد، خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "CBC"، مساء الأحد، أنه لا ينبغي الفزع من فكرة عزوف الشباب عن المشاركة، لأن ذلك موجودًا بالعالم كله، بسبب طبيعة الشباب المتمردة والخارجة عن المألوف والساعية إلى تحقيق مكاسب سياسية واقتصادية عاجلة، فضلا عن تأثرهم القوي بدعوات الآخرين في المحيط المجتمعي دون التفكير فيها.

وأشار الجلاد إلى أن الدرسات التحليلية عن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية تشير إلى مشاركة أكبر من قبل الأباء والأمهات الراغبين في استمرار حالة الاستقرار وتحسين الأحوال الاقتصادية.

وطالب الجلاد، الشباب بالمشاركة في الانتخابات للاستفادة من التجربة الديقراطية والتعلم منها.

وأكد أن المعارضة الحقيقية تكون بدفع المواطنين للمشاركة ولو بإبطال صوتهم أو عدم انتخاب من يمثل السلطة، وليس بدعوات المقاطعة السلبية التي تحرم الدولة من التجربة الديمقراطية.

وتابع الجلاد موجهًا حديثه للشباب: "إزاي هتتعلم بدون مشاركة.. في أمريكا يحدث الآن مراجعات وندم على انتخاب دونالد ترامب رغم ارتفاع نسبة المشاركة بسبب التنافس القوي بينه وبين هيلاري كيلنتون".

ومن المقرر أن تبدأ غدا الإثنين ولمدة 3 أيام، الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل، تحت إشراف قضائي كامل، وبمتابعة عدد من منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي.

ويختار الناخبون المصريون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين وفقا لأحكام القانون من سيحكم البلاد على مدى السنوات الأربع القادمة ويحقق آمالهم المشروعة، وستعلن النتيجة بعد الانتهاء من فرز الأصوات يوم الثاني من أبريل المقبل، إذا لم يكن هناك جولة إعادة.

ويتنافس في تلك الانتخابات كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورمزه النجمة، والمهندس موسى مصطفى موسى ورمزه الطائرة.

فيديو قد يعجبك: