إعلان

​بالفيديو- مجدي الجلاد: الخوف من نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة "مُبالغ فيه"

11:25 م الأحد 25 مارس 2018

الكاتب الصحفي مجدي الجلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إن حالة الاستقرار التي وصلت إليها مصر ستنعكس على انخفاض نسبة إقبال المواطنين على التصويت في انتخابات الرئاسة لعدم وجود تحدٍ حقيقي أمام الشعب، على خلاف ما حدث في انتخابات 2012 و2014.

وأوضح الجلاد، خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "CBC"، مساء الأحد، أن خوف البعض من نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة منطقي، لكنه مُبالغ فيه، مشيرًا إلى أن نسبة المشاركة في العالم كله ترتفع بوجود تحديات حقيقية أمام الدولة، مثلما حدث في انتخاب الزعيم نيلسون مانديلا، وسقوط حائط برلين، وتفكك الاتحاد السوفيتي، وما حدث في مصر في انتخابات 2012 و2014.

وتابع: "الاستحقاقات الانتخابية التي تتلو هذه التحديات تشهد إقبالاً شديدًا للدفاع عن كيان الدولة، وما يحيطها من مخاطر.. أما عند استقرار الدولة فتتراجع نسب التصويت، واللي كان خايف في 2012 و2014 أصبح غير خائف الآن عندما أصبح هناك درجة من درجات الاستقرار في الدولة".

وتوقع الجلاد أن تصل نسبة التصويت 47% بسبب حالة الاستقرار، مشيرًا إلى أنه ليس عيبًا أن تكون نسبة التصويت متوسطة مثلما يحدث في العالم كله، والتحدي الأكبر هو إقناع الشباب بالنزول لترتفع نسبة المشاركة.

فيديو قد يعجبك: