إعلان

رئيس الوزراء: نسبة التصويت في اليوم الأول لانتخابات البرلمان لا تزيد عن 16%

12:48 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- محمد غايات سحر عزام :

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن هناك تقديرات بأن نسب التصويت في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية تتراوح ما بين 15 و16%، مشيرًا إلى أن هناك توقعات بزيادة نسب التصويت اليوم مع منح العاملين في المصالح الحكومية إجازة نصف يوم.

وأضاف إسماعيل -خلال مؤتمر صحفي بمقر غرفة العمليات المركزية للحكومة- اليوم الإثنين: "لا توجد مؤشرات لنسب التصويت حتى الآن، وإن شاء الله الإقبال يزيد خلال الساعات القادمة والاختيار يحقق طموحات الشعب المصري".

DCG_4642

وناشد رئيس الوزراء المواطنين بالمشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية والتي تُجرى في 14 محافظة، لافتًا إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل منظم ومؤمنة جيدًا.

ويستأنف الناخبون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء.

وشهد اليوم الأول إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين. وأعلنت الحكومة أن اليوم الاثنين نصف يوم عمل حتى تمنح العاملين فرصة للتصويت في الانتخابات البرلمانية.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة "لا يمكن حصر نسب المشاركة في الاقتراع إلا بعد انتهاء عملية الاقتراع بنهاية اليوم الثاني."

وتحسم المرحلة الأولى من الانتخابات 286 مقعدا مجلس النواب الذي تغير اسمه في دستور 2014 بعد أن كان يطلق عليه مجلس الشعب.

DCG_4615

وتجرى هذه الجولة في محافظات مناطق جنوب وغرب البلاد. 

ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

ويحق لأكثر من 27 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدا.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

وتتابع هذه الانتخابات 87 منظمة، من بينها ست منظمات دولية، ويشرف على إجراءها 16 ألف قاض.

فيديو قد يعجبك: