إعلان

متحدث التعليم العالي: إتاحة فرص تقليل الاغتراب للطلاب الفترة القادمة

01:01 ص الخميس 31 أغسطس 2023

الدكتور عادل عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن المرحلة الثالثة للتنسيق بدأت اليوم الأربعاء لمدة 3 أسابيع، لعدد 134 ألف طالب، وتعلق هذه المرحلة لحين انتهاء الدور الثاني من الثانوية العامة لينضموا لهذه المرحلة.

وأضاف "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر "القناة الأولى بالتليفزيون المصري"، مساء الأربعاء، أن الفترة المقبلة سوف يتاح للطلاب فرصة تقليل الاغتراب مثل ما حدث في المرحلة السابقة، ولا توجد أي مشكلة فرصة الطالب قائمة وإذا حدث تعديل بالدرجات ينسق للطالب على درجاته كاملة، منوهًا أن الطلاب الذين سوف ينسقوا في المرحلة الثالثة، تظهر النتائج مع زملائهم فور وصولها للوزارة.

وأوضح أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد على أن منظومة التعليم العالي سوف تستوعب كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة أو طلاب التعليم الفني.

وأكد أن بعض أولياء الأمور يؤثروا على رغبات أبنائهم الطلاب، مما يجعلهم يتعثرون في الكليات ولا يوفقون في الدراسة لأن الطالب التحق بالكلية التي لا يرغب فيها، لاسيما كليات القمة، متابعًا: "يجب ترك الحرية للطلاب لاختيار ما يناسبهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان