إعلان

بحضور أمين "الجامعات الإسلامية".. افتتاح معرض الابتكارات الطلابية لدعم ريادة الأعمال بجامعة طنطا

05:40 م الأربعاء 27 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

افتتح الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا والدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، معرض الابتكارات الطلابية المدعومة ذاتيًا من جامعة طنطا، والمُقام على هامش المؤتمر الدولي الأول الذي تعقده رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع جامعة طنطا بعنوان: "أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة"، تحت رعاية الشيخ الدكتور محمد عبدالكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية.

وأوضح الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، أن إقامة المعرض يأتي انطلاقًا من مسئولية الجامعة الوطنية في تعزيز القدرات الانتاجية وتحقيق الاستثمار المعرفي، وتماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس الماضي، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تهدف إلى دعم الابتكار والإبداع وريادة الاعمال لطلاب الجامعات بالتكامل مع قطاع الصناعة نحو التحول إلى جامعات الجيل الرابع، وتماشيًا مع خطة الدولة للتنمية المُستدامة ومحاورها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ورؤية مصر 2030.

وأعرب الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، عن سعادته بما شاهده في المعرض من ابتكارات واختراعات لطلاب جامعة طنطا، مُشيدًا بجودتها ودقة صُنعها باعتبارها نماذج حقيقية وعملية قابلة للتطبيق.

وأوضح الدكتور محمود سليم أن الابتكارات المعروضة شملت 13 ابتكارًا تم تمويلهم من الموارد الذاتية للجامعة؛ بهدف تطبيق الأفكار المُبتكرة وتنفيذ مشروعات جديدة ومُتطورة تعمل على تحويل المعرفة إلى اقتصاد من خلال مُخرجات أكاديمية وبحثية قابلة للتطبيق، تُسهم في تطوير ودعم الاقتصاد المحلي المصري.

جدير بالذكر أن العديد من الابتكارات التي قدمها الطلاب تتميز بأنها قابلة للتطوير والتنفيذ على أرض الواقع، ويمكن تحويلها إلى منتجات وخدمات تعود بمنفعة اقتصادية واجتماعية على المجتمع.

فيديو قد يعجبك: