إعلان

13 أغسطس.. بدء تلقى طلبات ذوى الاحتياجات الخاصة للالتحاق بجامعة جنوب الوادي

02:58 م الخميس 04 أغسطس 2022

جامعة جنوب الوادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي
أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن قواعد وشروط قبول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة والحاصلين على الثانوية العامة لعام 2022م والتي ستجرى في الفترة من 13 أغسطس حتى 15سبتمبر بكليات الآداب والحقوق والتجارة.

وأضاف رئيس الجامعة أنه بالنسبة للطلاب المعاقين يشترط الحصول على 50% على الاقل من المجموع الكلى في شهادة الثانوية العامة ويتم قبول الطلاب المعاقين إعاقة تمنع عن الحركة وعن تدوين المحاضرات إلا بمعاونة الاخرين بكليات الآداب والحقوق ويتم قبول الطلاب المعاقين اعاقة تمنع عن الحركة إلا بمعاونة الاخرين ولا تمنع من تدوين المحاضرات بكلية التجارة مع الالتزام بالنطاق الجغرافي للجامعة.

ويجري قبول الطلاب المكفوفين من الحاصلين على الثانوية العامة من مدرستي “طه حسين “و “النور والأمل ” الخاصة بالمكفوفين من أبناء محافظات قنا والاقصر والبحر الاحمر والحاصلين على 50% على الاقل من المجموع الكلى في شهادة الثانوية العامة بكليات الآداب والحقوق.
وأشار الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب إلى أنه يتم تشكيل لجنة ثلاثية من اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة لفحص الطلاب المكفوفين والمعاقين وتقديم التقارير الطبية بشأنهم.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب أن الأوراق المطلوبة عند التقديم صورة من شهادة الثانوية العامة وصورة من شهادة الميلاد وصورة البطاقة الشخصية وعدد 2صورة شخصية وسيتم تلقي الطلبات من الطلاب بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة بقنا وبفرعها بالغردقة.

فيديو قد يعجبك: