إعلان

عميد ألسن عين شمس تجتمع بأبناء الكلية المشاركين فى معرض الكتاب

11:56 م الأربعاء 22 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

عقدت سلوى رشاد عميدة كلية الألسن بجامعة عين شمس، بحضور الدكتور أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، اجتماعًا تحضيريًا بأبناء الكلية من الطلاب والخريجين المشاركين في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، في دورته المقبلة والتي تحمل الرقم 51، والمنتظر انطلاقها 23 يناير الجاري.

ويشارك في الفعاليات هذا العام، سبع طلاب من أبناء الكلية من أقسام اللغة الإنجليزية والكورية والألمانية والسواحيلي، ما بين طلاب مرحلتي الليسانس والدراسات العليا والخريجين، وتتنوع مشاركات الطلاب فى معرض الكتاب ما بين ترجمات وكُتب مؤلفة.

وخلال كلمتها أكدت على أهمية رعاية أبناء الكلية من المُبدعين في مجال الترجمة وتأليف الأعمال الأدبية، وإلقاء الضوء على مجهودات أبناء الكلية وتنمية الجوانب الإبداعية لدى أبناء الألسن ورعايتهم وتذليل العقبات التى تواجههم.

وأضافت أن الكلية ستعمل على وضع تلك الأعمال الإبداعية فى حاضنات إبداعية تكفل تقديم الدعم الفني والمادي للمترجمين والمؤلفين من أبناء الكلية؛ بهدف تحويل تلك المجهودات إلى أعمال تطبيقية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع ومساعدة أبناء الكلية في تسويقها على مستوى دور النشر.

كما وجهت بتخصيص جلسة في منتدى الشباب الباحثين للكلية مارس القادم لتكريم أبناء الكلية من المبدعين.

وتشمل الجلسة تقديم تجارب الطلاب لزملائهم لنشر مفهوم الإبداع بين أبناء الكلية وتعريفهم بمجهودات الكلية في إمكانية رعاية تلك المواهب ومساندتها حتى تصل الى السوق بشكل تجاري.

وأشار أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن أبناء الألسن طاقات إنتاجية للأعمال الأدبية المتميزة، استطاعت أعمالهم أن تشارك فى معرض الكتاب وهو ما جعل تلك التجارب تتحول لأعمال تطبيقية تم إنجازها على أرض الواقع بالفعل.

ولفت إلى أن الكلية ستنظم لهؤلاء الطلاب ندوة ليتحدثوا عن التجربة المتميزة التي خاضوها والمشكلات التي واجههوها وطرق التغلب عليها بحيث يكونوا قدوة ونموذجًا لزملائهم من أبناء الكلية الأخرين.

وأكد أنه سيتم طرح مؤلفات وترجمات أبناء الكلية خلال فعاليت منتدى شابا الباحثين القادم.

يذكر أن مشاركات أبناء الكلية جاءت من خلال ٧ طلاب لمترجمات ومؤلفات بعنوان: ""ملح"، "لكِ لأن القلب"، "أطفال الشوارع"، "صندوق بريد ٧"، "لاعب الشطرنج"، "٢٤ ساعة من حياة امرأة"، "مَيلاء".

فيديو قد يعجبك: