إعلان

نقابة الأسنان تطالب بتحديد أعداد المقبولين بالكليات بـ 5 آلاف سنوياً

03:16 م الجمعة 06 سبتمبر 2019

الدكتور إيهاب هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور إيهاب هيكل، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، وعضو بورد المؤتمر الدولي الخامس لأطباء الأسنان، أن هناك 3 مطالب أساسية لنقابة الأسنان، هي الحد من أعداد الخريجين من الجامعات الأجنبية، والتي يحصل الطلاب على شهاداتهم من خلالها، نظرا لأنها أصبحت بابًا خلفياً لكل من لا يحصل على مجموع طب الأسنان للالتحاق بالنقابة ومزاولة المهنة.

وأكد ضرورة تقنين الدراسة بالكليات الأجنبية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تستقبل النقابة خلال العام المقبل ألف طالب منهم.

جاء ذلك خلال اجتماع النقابة، اليوم الجمعة؛ لبحث أزمة زيادة أعداد خريجي كليات طب الأسنان، على هامش المؤتمر الدولي الخامس لأطباء الأسنان.

وطالبت النقابة بتحديد أعداد المقبولين في الجامعات بحيث لا يتعد 5 آلاف سنويا، مهما زاد عدد كليات طب الأسنان، وينظر في هذا العدد كل 5 سنوات، وفق متطلبات سوق العمل، بجانب التأكد من إمكانيات الكليات، وخاصة من أعضاء هيئة التدريس، نظرا لعدم وجود أعداد كافية، بحيث يتم ضمان أن الخريج ذات كفاءة مرتفعة.

وأشار "هيكل" إلى أن الدولة بدأت تتغلب عليها من خلال عمل امتحان بورد موحد، وبالتالي لابد من قياس نتيجة إجراء الامتحان، ونتيجته، للوقوف على مدى صلاحيته خلال تلك الفترة التجريبية له.

ويشارك بالاجتماع، كل من: الدكتور مجدى بيومى وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان، الدكتور خالد توفيق عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الروسية، الدكتور أكرم العوضى، عميد كلية طب الأسنان جامعة حورس، الدكتور محمد أبو الحسن، وكيل كلية طب الأسنان، وعددا من أعضاء مجلس النقابة.

فيديو قد يعجبك: