إعلان

"جودة التعليم": تشكيل لجنة لمراجعة المعايير الأكاديمية لقطاع الإعلام الجامعي

09:15 م الإثنين 25 نوفمبر 2019

الدكتورة يوهانسن عيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد، على تشكيل لجنة لمراجعة المعايير القومية الأكاديمية لقطاع الإعلام بالجامعات المصرية.

وأكدت يوهانس، في تصريح عقب الاجتماع اليوم الاثنين، أهمية مستقبل جودة التعليم ومعدلات الاعتماد المخطط لها تماشيًا مع "رؤية مصر 2030"، مشيرة إلى الزيارة التي قامت بها لـ15 مدرسة بالعريش والتي اختتمت الخميس الماضي.

وقالت يوهانس، أن ماشهدته بمدارس العريش من انتظام وانضباط بمختلف المراحل التعليمية يؤكد مناخ الأمن والاستقرار بهذه البقعة الغالية من أرض مصر.

وعن أهم قرارات مجلس إدارة الهيئة، قالت رئيسة المجلس أنه تم اعتماد كلية العلاج الطبيعي (القاهرة) وكلية هندسة أسيوط، وكلية التربية النوعية بالمنيا، وكلية حاسبات ومعلومات بجامعة عين شمس، كما تم اعتماد برنامج العلوم الإكتواريه بكلية التجارة بجامعة القاهرة، بالإضافة لاعتماد عدد من البرامج لعدد من الكليات، كما تم منح مهله لعدد آخر من البرامج لاستكمال إجراءات الاعتماد، فيما قرر المجلس عدم اعتماد 2 معهد عالي.

واختتمت يوهانسن عيد، تصريحاتها، بأنها ستشارك غدًا في ندوة موسعة بمدينة سمنود بمحافظة الغربية بعنوان "جودة التعليم.. بوابة المجتمع لتعزيز وتحسين الثقة في مخرجات العملية التعليمية" والتي تنظمها هيئة جودة التعليم بالتعاون مع الدكتورة ليلى أبو إسماعيل أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب وذلك بنقابة المعلمين بسمنود.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: