إعلان

أكاديمية البحث العلمي تحتضن الأفكار المتميزة لطلاب التعليم الفني

03:37 م السبت 19 أكتوبر 2019

الدكتور محمود صقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن الأكاديمية ستدعم (مسابقة فني مبتكر 2019) بما يزيد على مليوني جنيه، إلى جانب احتضان الثلاثة مشروعات المتميزة الفائزة في هذه المسابقة الابتكارية في كل مسار من مساراتها من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية (انطلاق)، وستبلغ القيمة الإجمالية للمشروعات المحتضنة 600 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للإعلان عن الطلاب الفائزين في مسابقة (فني مبتكر 2019) وذلك ضمن بروتوكول تعاون مشترك لدعم المسابقة بين الأكاديمية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات)، وجمعية اتصال (مجمع الإبداع ببرج العرب التابع لوزارة الاتصالات).

وأضاف رئيس الأكاديمية أن تلك المسابقة تستهدف تطوير مهارات وخبرات طلاب التعليم الفني وتزويدهم بمهارات الابتكار وريادة الأعمال ومساعدتهم في تنفيذ مشروعاتهم وتحقيق أفكارهم المرتبطة بتخصصاتهم المهنية، وفي دعم الصورة الذهنية الإيجابية ونظرة المجتمع لطلاب وخريجي التعليم الفني.

وأكد أن هذه المسابقة تكمن أهميتها في التكامل والمشاركة حيث أنه انطلق بتكاتف 4 جهات تمثل القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وفي ختام الحفل، تم الإعلان عن فوز 9 مشروعات في المرحلة النهائية للمسابقة في 3 مجالات وهم التعليم الفندقي والزراعي، التعليم الصناعي، والتعليم في الطاقة الجديدة والمتجددة واللوجستيات وذلك بعد منافسة قوية ضمت 43 فكرة مشروع تأهلت للمرحلة ما قبل النهائية من 11 محافظة ، وقد تقدم للمسابقة 2144 فكرة مشروع عند الإعلان عن المسابقة، وتم تصفيتهم على 4 مراحل واعتمدت معايير الاختيار على جودة الفكرة علمياً، قابليتها للتطبيق الصناعي، وأن تكون ذا جدوى اقتصادية.​

فيديو قد يعجبك: