إعلان

غرفة عمليات جنوب سيناء: لم نرصد أي تجاوزات بامتحانات الثانوية العامة اليوم

10:59 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

ترأس محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، غرفة عمليات المديرية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة، والتنسيق بين غرف العمليات بالمحافظة والإدارات والغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم.

وأكد وكيل الوزارة، أن أوراق الأسئلة وصلت إلى جميع اللجان قبل موعد بدء الامتحانات، وأن جميع مراحل العمل بالامتحانات مؤمنة بالكامل بداية من وصول الأسئلة، و"البابل شيت" خلال نقلها من مراكز توزيع ورق الأسئلة إلى لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة

وقال وكيل الوزارة، إنه جرى التأكيد على تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات، ومنع أي تجمعات للطلاب، أو أولياء الأمور أمام اللجان. والتأكد من جمع أوراق الإجابة "البابل شيت والمقالى"، وعدم مغادرة رئيس اللجنة قبل التأكيد من تسليم الطلاب الورقتين معًا، ومراعاة توزيع الأسئلة في الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، مع ضرورة تأكد الملاحظين في اللجان من كتابة كل طالب بياناته كاملة قبل مغادرته اللجنة.

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على مواصلة الاجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحان، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية "هاتف محمول، سماعات، ساعات سمارت أو الكترونية"، إضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا، وعدم التهاون خلال المراقبة، وعدم السماح بأي نوع من الغش، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب لتوفير الطمأنينة والراحة النفسية، وضرورة مراعاة الطلاب أصحاب الأمراض المزمنة بمتابعة حالتهم والتيسير لهم في حالة وجود أي علاج أو أدوية يتم تناولها.

وأوضح أنه لم يجري رصد أي أخطاء، أو تجاوزات داخل اللجان حتى الأن، وكافة لجان الامتحانات يسودها الهدوء والنظام.

ويؤدي اليوم الأحد، 1199 طالب وطالبة بجنوب سيناء، الامتحانات في مادة اللغة الأجنبية الثانية على مدار ساعتين بداية من الساعة 9 وحتى الساعة 11 صباحًا، داخل 8 لجان بمدن طور سيناء، شرم الشيخ، أبورديس، أبوزنيمة، رأس سدر ، دهب، ونويبع، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان يوم الأحد المقبل في مواد الكيمياء للشعبة العلوم والرياضة، و الجغرافيا للشعبة الأدبية، وتستمر امتحانات الشهادة الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 13 يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك: