إعلان

"التعليم" تقيم معرض المجال الصناعي لتحفيز الطلاب على مهارات الابتكار

08:11 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معرض المجال الصناعي، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي؛ بهدف تحفيز المعلمين والطلاب على مهارات الابتكار والإبداع، والتأكيد على خلق ثقافة العمل بروح الفريق داخل المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك بحضور رئيس الإدارة المركزية للأمن اللواء أحمد عبد الفتاح، ورئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي الأستاذ عماد منصور، ومستشار المجال الصناعي الأستاذ حسن عبد التواب، والطلاب والمعلمين المشاركين.

وأشاد رئيس الإدارة المركزية للأمن، بالمنتجات وناقش الطلاب في الأدوات والخامات المستخدمة، مؤكدًا على دعم الوزارة الكامل للأنشطة الطلابية المختلفة حيث إنها تثرى العملية التعليمية.

كما أشاد رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي، عماد منصور، بالمعرض وأثنى على منتجات الطلاب ومساهمة المعلمين في تنفيذ هذه المنتجات اليدوية المتميزة ومشاركة المحافظات المختلفة لإخراج معرض فريد، معربًا عن الشكر والتقدير لجميع المشاركين ومسئولي المجال الصناعي، ومتمنيًا المزيد من التوفيق والنجاح في المعارض القادمة.

بدوره، أوضح مستشار المجال الصناعي، الدكتور حسن عبد التواب، أن المعرض يهدف إلى عرض أحدث ابتكارات الطلاب لمنتجاتهم في المجال الصناعي، وتشجيعهم على بث روح التعاون للعمل الجماعي في إنتاج المشغولات، ورفع الروح المعنوية للمعلمين، وتبادل الخبرات بين المحافظات المشاركة وعددها 16 محافظة وهي: (القاهرة، والإسكندرية، وسوهاج، والمنوفية، وأسيوط، والإسماعيلية، والقليوبية، والبحيرة، والفيوم، والأقصر، وشمال سيناء، والسويس، وبني سويف، والجيزة، والغربية، وكفر الشيخ).

وفي نهاية المعرض، تم تكريم محافظة الإسكندرية لفوزها بالمركز الأول، ومحافظة كفر الشيخ بالمركز الثاني، ومحافظة الإسماعيلية بالمركز الثالث.

فيديو قد يعجبك: