إعلان

السفير علاء يوسف لجروب الماميز: التجربة المصرية في التعليم أذهلت العالم

11:11 م الأحد 03 يوليه 2022

سفير مصر بباريس علاء يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(مصراوي):

أشاد السفير علاء يوسف، سفير مصر في فرنسا باستقبال ممثلو دول العالم للتجربة المصرية الرائدة في التعليم في مؤتمر اليونسكو الذي أقيم في باريس.

وأكد السفير علاء يوسف في تصريحات خاصة لبرنامج جروب الماميز المذاع عبر قناة مدرستنا، \أن اليونسكو أشاد بتجربة مصر في التعليم، وكانت نظرات الإعجاب والتقدير بارزة من جانب كل الوزراء والوفود المشاركة أثناء إلقاء كلمة الوزير طارق شوقي.

وعبر سفير مصر في فرنسا عن فخره من ردود الفعل التي تلقتها البعثة المصرية في باريس، في المؤتمر الذي شارك فيه حوالي 150 وزير تعليم في دول نامية ومتقدمة.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن دول العالم كانت تنظر إلى التجربة المصرية كنموذج رائع يسعون إلى نقله إلى كافة البلاد خاصة الدول النامية للاسترشاد به في الفترة المقبلة.

وأوضح في تصريحاته لجروب الماميز، أن قدرة التجربة المصرية والعمل على توصيل المادة العلمية من خلال قناة مدرستنا المتميزة والوسائل الإلكترونية الأخرى نظروا إليها في المنظمة بشكل مهم للغاية ودعوا الدول المختلفة للاسترشاد بها.

وأكد السفير المصري على أن وزارة التربية والتعليم مسئولة عن 25 مليون تلميذ في مرحلة ما قبل الجامعة، ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة خاصة بعد أزمة الكورونا وحاليا حرب أوكرانيا، إلا أن مصر تمكنت من صنع المستحيل.

وقال السفير علاء يوسف:" اهتم العالم أجمع بالاستماع إلى الدكتور طارق شوقي وهو يروي كيفية الوصول إلى الطلبة وتطوير المناهج المختلفة وثقل مواهب التلاميذ في هذه المرحلة وتأهيلهم لمرحلة التعليم الجامعي والتعليم الفني".

موضحًا: "مفيش شك أن التعليم الفني أصبح من أهم المجالات التي تركز عليها الدول المتقدمة في المراحل التعليمية".

وتحدث سفير مصر في فرنسا، عن الحدث الأبرز الذي اهتم الجميع بالاستماع إليه وهو التعرف على بنك المعرفة المصري وهي تجربة بدأت منذ 7 سنوات وأخذت في التطور والنمو ولفتت أنظار الجميع، موضحًا: "مكتبة رقمية تزيد 3 أضعاف عن مكتبة الكونجرس".

وعبر عن فخره بالمشاركة المصرية قائلًا:" اسم مصر كان مرفوع عاليًا بفضل الدور الذي تقوم به الوزارة والدكتور طارق شوقي في تطوير المناهج العلمية والحفاظ على المحتوى الرقمي لهذه المناهج".

فيديو قد يعجبك: