إعلان

80 ألف متقدم لمسابقة الـ30 ألف معلم.. مدبولي يتابع إجراءات عقد المسابقات المركزية

03:54 م الأحد 17 يوليه 2022

مدبولي يتابع إجراءات عقد المسابقات المركزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد سامي:
تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم الأحد، مع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إجراءات عقد المسابقات المركزية بمختلف الوزارات والهيئات.

وأشاد رئيس الوزراء بالآليات التي تعقد بها المسابقات المركزية للتعيين، والتي توفر احتياجات مختلف الوزارات والهيئات من العناصر البشرية، مع ضمان اختيارهم في إطار من الحياد والشفافية، معتبرًا أن اختيار الكفاءات ركيزة رئيسية لتحقيق تطوير العمل الحكومي الذي تستهدفه الدولة.

وعرض الدكتور صالح الشيخ، موقف الإجراءات المتعلقة بمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنه تم تحديد الأعداد المطلوبة للتعيين في مرحلة رياض الأطفال، والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، مع تحديد الأعداد الشاغرة في كل محافظة، وتم الإعلان في الـ27 محافظة، ومن المقرر غلق باب التقديم يوم 24 يوليو الجاري، لافتًا إلى أنه تقدم حتى الآن نحو 80 ألف راغب في الوظيفة.

وتطرق رئيس جهاز التنظيم والإدارة إلى الخطوات الخاصة بالمسابقات المركزية الأخرى، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مسابقة لانتقاء 240 مهندساً بوزارة الري في مختلف التخصصات، والانتهاء من اختيار الأنسب بين المتقدمين لوظائف متخصصة بهيئة السلامة البحرية.

وأضاف الشيخ أن وزارة الصحة طلبت اختيار 20 إخصائي وقاية بأقسام الأشعة، وتم إجراء الاختبارات لهم، وسيتم إعلان الناجحين بها، متطرقًا إلى موقف المسابقة الخاصة بوزارة الأوقاف لاختيار عدد من الخطباء وأئمة المساجد وعمال المساجد.

وتناول الاجتماع موقف إعادة هيكلة الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها؛ حيث أشار رئيس الوزراء إلى أهمية خطوة "إعادة الهيكلة" في تطوير العمل الحكومي، والارتقاء بأدواته، ورفع قدرته على تحقيق الأهداف المطلوبة، بما ينعكس في نهاية الأمر على رضا المواطن، باعتباره ركيزة اهتمام الدولة، وقمة هرم أولوياتها.

فيديو قد يعجبك: