إعلان

"إلكتروني على التابلت".. 13 توجيهًا من التعليم بشأن امتحانات الترم الأول لأولى وثانية ثانوي

10:01 م الإثنين 22 فبراير 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم ‏الفني، ضوابط عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، للعام الدراسي 2020/2021.

ووجهت الوزارة خطابًا للمديريات بشأن الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، تضمنت النقاط التالية:

1- تعقد الامتحانات إلكترونيًا داخل المدارس عن طريق الإنترنت المتاح في المدرسة أو شريحة البيانات التي تم تسليمها للطلاب، للفئات التي تم تسليمها أجهزة تابلت، ‏بينما تعقد الامتحانات ورقيًا لباقي الفئات بلجان ‏مراقبة ومؤمنة بالمدارس وفق الجدول المعلن.

‏2- التنبيه على الطلاب ‏بضرورة استلام أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم، من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات على موقع الوزارة، وتأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصي لكل طالب.

‏3- التنبيه بضرورة التوقيع في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية ‏على أن يقوم مسئولو وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

4- بالنسبة لطلاب الدمج ستعقد ‏امتحاناتهم ورقيًا طبقًا للمعمول به.

‏5- تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ‏اللازمة والتأكد من سلامة جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان.

6- على جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة، حيث يتم إغلاق الموقع إلكترونيًا بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة.

‏7- تشكيل غرف عمليات على مستوى المديريات التعليمية لإدارة الامتحانات برئاسة مدير المديرية التعليمية وعضوية كل من وكيل المديرية ومدير التعليم العام ومدير التعليم الثانوي ومدير التطوير التكنولوجي ومدير إدارة الإحصاء والموجه العام للمادة الدراسية التي يجرى عليها الامتحان، ‏على أن تقوم هذه الغرف بإعداد تقرير يومي شامل عن أعمال الامتحان في المديرية وإرساله إلى غرفة العمليات بالوزارة.

8- تشكيل غرف عمليات على مستوى الإدارات التعليمية برئاسة مدير عام الإدارة التعليمية وعضوية كل من وكيل الإدارة التعليمية ومدير التعليم الثانوي ومدير التطوير التكنولوجي ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية و الموجه أول المادة التي يجري فيها الامتحان، كما يختص مسؤول التطوير التكنولوجي في المدرسة بالمساعدة في عملية تجاوز العقبات التكنولوجية التي قد تواجه الطلاب أثناء عملية الامتحان.

9- السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحان في تلك المادة.

10- وتعد كل مدرسة كشوف بأسماء الطلاب لكل فصل وقرين كل اسم الرقم المسلسل للتابلت ‏الخاص بالطالب، والرقم القومي.

11- يمنع اصطحاب التليفونات ‏المحمولة وكاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان تستخدم بغرض الغش أو الشروع في الغش حتى لا يتعرض الطالب للمسألة القانونية طبقًا لقانون مكافحة الغش.

12- يعقد الامتحان في مدرسة الطالب في الفصل الدراسي الأول.

13- اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير الامتحانات بكافة لجان الاختبارات الإلكترونية تبقى من القرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات.

اقرأ أيضًا..

- "إلغاء نوعين من الأسئلة".. التعليم: الامتحان الموحد "اختيار من متعدد"

فيديو قد يعجبك: