إعلان

"قولًا واحدًا".. وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة لن تعلن خلال الأسبوع الجاري

09:55 م الإثنين 01 أغسطس 2022
"قولًا واحدًا".. وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة لن تعلن خلال الأسبوع الجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، أن نتيجة الثانوية العامة لن تعلن الأسبوع الجاري، قائلًا: "قولا واحدًا لن يتم إعلان النتيجة هذا الأسبوع"

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن امتحانات الثانوية العامة يؤديها 708 ألف طالب، في 15 مادة بخلاف المواد غير المضافة للمجموع بواقع 10 مليون بابل شيت يتم تدقيقهم، موضحًا: "نساعد الطلاب من خلال درجات الرأفة ونحتاج إلى وقت".

وتابع، أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة، موضحًا: "نسعى لحماية طلاب الثانوية العامة الذ لم يحقق يحقق درجات كافية للنجاح من خلال درجات الرأفة لكي لا يعيد المادة".

وأردف، وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل حتى الآن وليس لدينا مؤشرات وإعلان النتيجة سيتم إعلان في الوقت المحدد لإعلان النتيجة من 1 لـ 7 أغسطس الجاري وليس لدينا نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن، موضحًا أن ما يتم نشره عن نتيجة الثانوية العامة لا مرجعية له ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور وهدفه فقط البحث عن الترند.

وأشار إلى أن البعض يستخدم العنوانين في المواقع الإخبارية بلغة الإثارة في نتيجة الثانوية العامة، قائلًا: "لغة لا داع لها وأدعو أولياء الأمور عدم الاهتمام بما ينشر عن نتيجة الثانوية العامة".

فيديو قد يعجبك: