إعلان

"هل ينخفض تنسيق الكليات هذا العام مقارنة بالعام الماضي؟".. متحدث التعليم العالي يجيب

11:35 م الإثنين 31 يوليو 2023

الدكتور عادل عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشف الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي، تفاصيل انخفاض نسب تنسيق كليات القمة مع تراجع شرائح المجاميع الكبيرة، قائلا: "التنسيق لا يعتمد على الشرائح الخاصة بالمجاميع فقط، ولكن الإقبال من الطلاب على الكليات والتنافس على رغبات الطلاب".

وقال "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، إنه كلما زاد الاقبال على قطاع معين وهو يرفع الحد الأدنى للتنسيق، كما أن مسألة القطع بحد أدنى للمجموع مسألة سابقة لوقتها.

وحول ارتفاع شرائح الطلاب الخاصة بمجاميع 50-60% بنسبة 25% من الطلاب ومدى جاهزية المعاهد لاستيعاب تلك الأعداد، أوضح أنه خلال الـ10سنوات الماضية الدولة ضخت استثمارات ضخمة في مجال التعليم، ولدينا جامعات ومعاهد على مستوى الجمهورية كافية لاستيعاب كل الطلاب.

وأكد أن اللجان المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات يحدد احتياجات الدولة في كل القطاعات، ولدينا جامعات ومعاهد على مستوى الجمهورية كافية لاستيعاب كل الطلاب".

وحذر متحدث التعليم العالي، الطلاب من إعلانات الكيانات الوهمية والدخول على الموقع الرسمي للوزارة للتأكد من أن الكيان معتمد خاصة مع موسم انتشارات تلك الإعلانات.

فيديو قد يعجبك: