إعلان

الرئاسة: قمة المناخ شهادة دولية على مكانة مصر الدولية واسهاماتها في التحول للأخضر

06:51 م السبت 12 نوفمبر 2022
الرئاسة: قمة المناخ شهادة دولية على مكانة مصر الدولية واسهاماتها في التحول للأخضر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن قمة المناخ شهادة دولية على مكانة مصر الدولية واسهاماتها في التحول للأخضر والقضايا ، متابعًا: نحن بصدد قمة عالمية من حيث المشاركة، وكل لقاءات الرئيس السيسي مع القادة أكدوا على دور مصر في دعم قضايا المناخ.

وأضاف السفير بسام راضي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء السبت، أن مصر لها دور محوري رشيد وكبير بقيادة الرئيس السيسي على المستوى الإقليمي والعالمي ومصر لديها إسهامات في قضايا الحفاظ على المناخ والحد من تأثيرات التغيرات المناخية.

متابعًا: لدينا استراتيجية وطنية للهيدروجين الأخضر والوصول إلى مزيج من الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة بنسبة 42%، مضيفًا: لدينا أكبر محطة في العالم لتوليد الطاقة في أسوان بجانب مزارع الرياح بالزعفرانة وجبل الزيت، واختيار لمصر لتنظيم قمة المناخ جاء تتويج لدورها المحوري في قضايا المناخ.

وأشار السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن مصر لديها استقرار أمني وسياسي واجتماعي واقتصادي، والدولة المصرية استطاعت ان تقف على أرض صلبة في مواجهة الأزمات الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: