إعلان

وزيرة التعاون الدولي: إصدار دليل شرم الشيخ للتمويل العادل 9 نوفمبر

12:54 م السبت 05 نوفمبر 2022

رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن المنصة الوطنية "نوفي" بها جميع آليات التمويل المختلفة التي يتحدث عنها العالم.

وأضافت المشاط، خلال مؤتمر نظمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اليوم السبت، أنه يوجد اتفاقيات للشراكة المصرية للتحول إلى الأخضر، حيث سيكون لها توقيعات يوم 8 نوفمبر الجاري.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي أنه ولأول مرة يكون هناك مسابقة دولية لريادة الأعمال خاصة بالفن الرقمي، حيث تم تلقي مشروعات من 75 دولة، بالشراكة مع جوجل والصندوق الإنمائي للأمم المتحدة، وهي مسابقة دولية أغلقت سبتمبر 2022، وسيتم إعلان الفائزين يوم 10 نوفمبر وتوجد شراكات دولية وقطاع خاص مثل ميكروسوفت، معلنة أنه خلال يوم 9 نوفمبر سيتم إصدار دليل شرم الشيخ للتمويل العادل.

وأشارت إلى أنه في منتدى التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، تم تحديد متطلبات إفريقيا من المجتمع الدولي وسيناقش في شرم الشيخ، لافتة إلى أنه توجد مبادرات عدة في المؤتمر خاصة بالمياه وقطاع الزراعة والنقل وحياة كريمة، حيث يظل مؤتمر المناخ مقترنا بالتمويلات.

وأكدت أن منصة نوفي هي غير مسبوقة ورائدة جدًا في عمل المناخ دوليًّا، وذكرت أنه يوجد مبادلة الديون، وهي ابتكار في الحصول على تمويلات للتصدي لمشكلات المناخ خصوصًا في الدول النامية إذ أنه من المفيد أن تحدث مبادلة الديون، حيث إن مصر لها تبادل ديون مع إيطاليا منذ 2001 وألمانيا منذ 2015، ولها ريادة في مبادلة الديون.​

فيديو قد يعجبك: