إعلان

كنافة النوتلا والبلح والمكسرات تنافس المانجو في رمضان

02:19 م الإثنين 29 مايو 2017

كنافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: عبدالقادر رمضان

تنافس أصناف جديدة من الكنافة الرمضانية هذا العام، كنافة المانجو التي كان لها النصيب الأكبر من الاهتمام خلال السنوات الأخيرة، خاصة أن موسم المانجو لم يبدأ حتى الآن.

كما أن أغلب محلات الحلويات دمجت هذا العام بين الكنافة والكيك فيما أطلقت عليه "تورتة كنافة" بنكهات مختلفة سواء الشيكولاتة والنوتلا والكراميل أو الفواكه وخاصة المانجو والأناناس والفراولة والبلح، بالإضافة إلى كنافة الآيس كريم، التي تناسب الأجواء الحارة التي يحل فيها رمضان خلال السنوات الأخيرة.

وفي جولة لمصراوي على عدد من محلات الحلويات الشهيرة، كان الإقبال على شراء الكنافة مرتفعا على الرغم من أسعارها المرتفعة.

ولم تشهد أسعار الكنافة بأصنافها المختلفة زيادات كبيرة عن العام الماضي، إلا كنافة المكسرات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفستق وعين الجمل والبندق، حيث أن هذه المكسرات مستوردة من الخارج.

وقال بائع في أحد محال الحلويات في المهندسين، إن المانجو الموجودة في السوق حاليا مخزنة من العام الماضي، ولا يمكن الاعتماد عليها وحدها، ولذلك فكرنا في أصناف جديدة.

"كما أن الزبون قرب يزهق من كنافة المانجو وبنحاول نجذبه بأصناف جديدة، أو الدمج بين كنافة المانجو وأنواع أخرى" كما يقول البائع.

ورصد مصراوي في لابوار تركيز سلسلة الحلويات الشهرية على أشكال جديدة من الكنافة باستخدام نكهات مختلفة مثل "كنافة الراسبري" وسعرها 220 جنيها، وكنافة "سولتد كراميل" بسعر 200 جنيها، وأنواع أخرى من الكنافة بالبلح والمكسرات والموز والفواكه والمانجو، بأسعار تتراوح في المتوسط بين 150 و250 جنيها.

وفي محلات لابوم بلغ سعر طبق الكنافة بنكهة "الريدفيلفيت" 150 جنيها، وكنافة المانجو وكنافة الشيكولاتة 170 جنيها، وكنافة القمر الدين 160 جنيها، وكنافة الأوريو 160 جنيها.

وفي سلسة تسيباس بلغ سعر كيلو الكنافة بالأنانس 110 جنيها، والكنافة بالقشطة 110 جنيها، والكريمة 70 جنيها، والكنافة العثمانلية بالفستق 350 جنيها.

وطرح مونجيني كنافة بأشكال جديدة أحدها على شكل فانوس (فانوس فيوجن) بسعر 140 جنيها، وأخرى على شكل تورتة بنكهات المانجو والفراولة والشيكولاتة بسعر 160 جنيها، ووثالثة على شكل هلال بسعر 170 جنيها.

وعرضت محلات توينكي أطبقا بمقاسات وأشكال ونكهات متنوعة،أبرزها بالمانجو والشيكولاتة والتمر والكراميل، بأسعار تتراوح بين 180 جنيها و240 جنيها في المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان