إعلان

وزير الداخلية: قوى داخلية وخارجية تسعى لهدم استقرار الدولة

07:24 م الأحد 09 يوليه 2017

وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، أن هناك قوى داخلية وخارجية مازالت تسعى جاهدة لتوظيف الإرهاب لهدم ركائز واستقرار الدولة، ووقف مسيرتها وعرقلة طموحات مستقبل شعبها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية بعد ظهر اليوم الأحد مع مساعديه وعدد من القيادات الأمنية المعنية، لمراجعة وتقييم الخطط الأمنية.

وقال عبدالغفار إن الدولة المصرية آلت على نفسها أن تمضي في دحر هذا الإرهاب الآثم ومواجهته والقوى التي تحركه وتدعمه للحيلولة دون تحقيق غاياتها ومؤامراتها وحتى تتواصل جهود القيادة السياسية الناجحة للنهوض بالاقتصاد الوطني والانطلاق بمصر نحو أفاق المستقبل لتحسين أوضاعها بما يحقق لها المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً.

وأضاف الوزير - في بداية الاجتماع - أن الضربات الأمنية الاستباقية للتنظيمات الإرهابية وإحباط مخططاتها تساهم بشكل إيجابي في إجهاض كثير من الأحداث الإرهابية التي كانت تلك التنظيمات تسعى لتنفيذها.. مشددا على ضرورة اليقظة والاستنفار الكامل واستمرار توجيه مثل هذه الضربات المؤثرة لإفشال المخططات الإرهابية قبل وقوعها من خلال ملاحقة عناصرها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبلهم.

كما وجه بضرورة تشديد إجراءات تأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية والكنائس والأديرة على مستوى الجمهورية بالتنسيق الكامل بين كافة قطاعات الوزارة ورفع درجة التأمين ودعم الخدمات الأمنية بمحيطها والطرق المؤدية إليها والتعامل الفوري مع أية محاولة لتهديدها بمنتهى الحزم والحسم وتعضيد الأداء الأمني وتفعيله بالقدر الذي يحقق معطيات أمن هذه المنشآت.. مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق معايير الأمن الشخصي وتشديد إجراءات التأمين على الشخصيات الهامة والمستهدفة وتأمين نطاقات تحركاتهم ونشر الخدمات السرية والتعامل الفوري مع التهديدات التي قد يتعرضون لها أو أية دعاوى للتحريض ضدهم.

وفي ذات الإطار، وجه اللواء مجدي عبد الغفار باستمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية في ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة، ومداهمة البؤر الإجرامية التي تأوي تلك العناصر، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية للحد من الجرائم من خلال استمرار الحملات الأمنية المكبرة التي تستهدف التشكيلات العصابية والخطرين وتنفيذ الأحكام القضائية.

وفي السياق ذاته، أشاد وزير الداخلية بنتائج الحملات الأمنية المكثفة التي تشنها الأجهزة الأمنية في مجال الأمن الجنائي على مستوى كافة محافظات الجمهورية خلال الآونة الأخيرة والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وشدد الوزير على ضرورة الاستنفار الدائم لكافة القطاعات التي ترتبط بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين وحياتهم اليومية، ولا سيما بقطاعي التموين والمرور، مؤكداً على أهمية اضطلاع شرطة التموين والتجارة بإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها وحركة تداول السلع ومدى توافرها، وتيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم.

كما وجه وزير الداخلية بتكثيف الخدمات الأمنية ونشر الخدمات السرية بكافة مواقف سيارات الأجرة والسرفيس لمتابعة التزام قائدي مركبات النقل الجماعي بالتعريفة المقررة وعدم مخالفتها، أو المغالاة في أسعارها بما يساهم في ضمان مصالح محدودي الدخل.

في نهاية الاجتماع، أعرب وزير الداخلية عن خالص تعازية لأسر شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكداً أن الوطن لا ينسى أبداً أبنائه المخلصين الذين يضحون دفاعاً عن أمنه واستقراره في ساحات العزة والشرف.. وأن عطائهم وتضحياتهم النبيلة ستظل محل فخر واعتزاز تتناقله الأجيال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: