إعلان

رئيس حدائق الحيوان يكشف أسباب هروب "النسانيس" من أصحابها

11:37 م الأحد 24 أكتوبر 2021

ظهور النسانيس في القطاع الريفي (11)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه من وقت لآخر يتقدم مواطنون ببلاغات بوجود نسانيس، يتبين أنها هربت من أصحابها الذين يربونها بشكل خاطئ.
وأضاف رجائي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بفضائية "ON"، اليوم الأحد، أنه منذ حوالي شهر ورد بلاغ من منطقة حدائق الأهرام بوجود "نسانيس"، وتلك المنطقة تتميز بوجود عدد كبير من الفلل وأشجار كثيفة بعض مثمر، وبالتالي تنتقل النسانيس بشكل سريع من مكان لآخر، وبالفعل تم نصب فخاخ عدة في تلك الأماكن، حتى تم العثور على تلك النسانيس ووصلت إلى حديقة الحيوان.
وذكر رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حدائق الأهرام ليست المنطقة الوحيدة، فهناك حوادث مشابهة آخرها كان في منطقة العجوزة بوجود نسانيس، وبالفعل تم ضبط 4 نسانيس من مناطق عدة، وتم ايداعهم في حديقة الحيوان.
حول نوعية هذه النسانيس، قال رجائي إن معظمها ينتمي لأصل سوداني، وتتميز بأنها تكون أليفة في بداية حياتها وحجمها لا يزيد بشكل كبير مع نموها، لكنها في نفس الوقت تصبح أكثر شراسة، الأمر الذي يجبر صاحبها على تركها أو التنازل عنها.
ووجه رجائي رسالة للمواطنين من حائزي هذه الحيوانات، قائلًا: "سلموا هذه الحيوانات للحديقة، لأنها عندما تصبح شرسة لن يكون بوسعكم اقتنائها".

فيديو قد يعجبك: