إعلان

ولي عهد أبوظبي: العلاقات بين الإمارات وكوريا الجنوبية نموذج استراتيجي متميز

03:46 م الأحد 25 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي- (د ب أ):

أكد ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين الإمارات وكوريا الجنوبية "نموذج متميز للعلاقات الاستراتيجية القائمة على الثقة والمصالح المشتركة واتساق المواقف تجاه القضايا الاقليمية والعالمية"، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الامارات "وام" اليوم الاحد.

جاء ذلك خلال جلسة المحادثات الرسمية التي عقدت اليوم في قصر الرئاسة بأبوظبي بين محمد بن زايد آل نهيان ورئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة.

ورحب محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء بزيارة الرئيس الكوري الجنوبي والوفد المرافق إلى الدولة، معربا عن ثقته بأن هذه الزيارة ستدعم متانة العلاقات المتميزة والقوية بين البلدين وتعزيز العمل المشترك والشراكة الاستراتيجية بين الامارات وكوريا الجنوبية.

وتناولت المباحثات "التطورات الايجابية للبرنامج النووي السلمي الاماراتي والدور الايجابي لجمهورية كوريا الجنوبية وشراكتها في هذا الجانب".

وأكد الجانبان في ختام اللقاء "حرص البلدين على توسيع آفاق ومجالات التعاون والعمل المشترك بينهما تلبية للمتطلبات المستقبلية"، مشددين على أهمية ترسيخ مفاهيم وقيم التسامح والتعايش المشترك بين مختلف شعوب العالم وضرورة مضاعفة المجتمع الدولي جهوده لتحقيق السلام والامن في المنطقة والعالم، حسب وكالة وام.

وعقب المحادثات الثنائية، تم التوقيع على خمس مذكرات تفاهم، من بينها مذكرات للتعاون في العلوم والتكنولوجيا والمعلومات والاتصالات والتعاون في الصناعة المتجددة والمشاركة في معرض "اكسبو دبي 2020" ، حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

وكان مون قد وصل إلى أبوظبي أمس السبت.وتهدف زيارته إلى حد كبير إلى تحسين الروابط بين الدولتين، التي تم تعزيزها إلى شراكة استراتيجية عام 2009 عندما حصلت سول على مشروع تبلغ قيمته حوالي 19 مليار دولار أمريكي لبناء أربعة مفاعلات نووية في محطة البراكة النووية بالإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان