إعلان

استعدادًا للعيد.. ننشر خريطة بأسعار اللحوم المخفضة في أسيوط

12:29 م الإثنين 21 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، طرح 50 طن لحوم مبردة، بسعر 61 جنيهًا للكيلو و50 طن فراخ برازيلي، بسعر 31 جنيهًا للكيلو، و55 رأس جاموسي إناث مسموح بذبحها بسعر 85 جنيهًا للكيلو، وذلك بمنافذ مشروع الثروة الحيوانية وسيارات البيع المتنقلة بمختلف أنحاء ومراكز المحافظة.

وأوضح "الدسوقي" في تصريحات صحفية، أن توافر السلع الأساسية واللحوم بالكميات والأسعار المناسبة يأتي على رأس أولويات الحكومة مع التوسع في إقامة المزيد من منافذ البيع الثابتة والمتنقلة، لتوفير المواد الغذائية واللحوم خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا، مشددًا على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنافذ، بما يسهم في ضبط الأسواق وحماية المستهلكين.

وأشار "الدسوقي" إلى طرح مشروع عجول للأضاحي تقدر بحوالى 60 رأس عجول حية جاموسي بأوزان 400 كجم فأكثر بسعر 53 جنيهًا للكيلو قائم، بجانب طرح لحوم عجول بقري بسعر 58 جنيهًا للكيلو الحي، ويباع للمستهلك بسعر 85 جنيهًا للكيلو، وعجول جاموسى بسعر 57 جنيهًا للكيلو الحي يباع للمستهلك بسعر 85 جنيهًا للكيلو.

وأكد "الدسوقي" رفع حالة الطوارئ القصوى ووقف الإجازات والراحات بكل أنواعها لمفتشي التموين بالمديرية والإدارات الفرعية، وإنشاء غرفة عمليات، لتلقي أية شكاوى أو بلاغات على مدى 24 ساعة، خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

من جانيه أكد المهندس محسن فرغلي صالح، وكيل وزارة التموين بأسيوط، استعداد مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتوفير اللحوم الحمراء المعروضة بالأسواق والمحال والمنافذ المختلفة بأسعار مناسبة ومخفضة للمواطنين، بالتنسيق مع مشروع الثروة الحيوانية ومنافذ القوات المسلحة ومديرية الزراعة والشركة المصرية لتجارة الجملة.

وأشار "فرغلي" إلى إنه جارٍ التنسيق مع الجهات الرقابية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، لنقل اللحوم من المجزر بوسائل تحفظها من التلوث، وكذلك عرض اللحوم بطريقة حضارية، حفاظًا على الصحة العامة.

وأضاف وكيل وزارة التموين أن الجمعية التعاونية الاستهلاكية لمحافظة أسيوط ستوفر 70 عجل لحوم عجالي طازجة مذبوحة زنة 28 طن قائم تقريبًا، بسعر 85 جنيهًا للكيلو وحوالي 200 رأس لحوم ضأن بلدي بسعر من 95 إلى 120 جنيهًا للكيلو و40 طن لحوم مجمدة مستوردة بسعر من 60 إلى 75 جنيهًا للكيلو، و25 طن كبدة بسعر من 25 إلى 30 جنيهًا للكيلو، و25 طن دواجن مجمدة مستوردة برازيلي ومحلي بسعر من 32 إلى 35 جنيهًا للكيلو.

وتابع أنه من المقرر أن توفر الجمعية أيضًا 9 طن "وراك دواجن مجمدة" بسعر من 20 إلى 24 جنيهًا للكيلو، و9 طن أسماك مستوردة مجمدة "ماكريل ومكرونة"، بسعر من 14 إلى 18 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى الأسماك البلطي المحلية "بحيرة ناصر ومزارع"، متوفرة يوميًا حسب الطلب بسعر من 24 إلى 28 جنيهًا للكيلو و15 طن أرز معبأ بسعر من 7 إلى 10 جنيهات للكيلو، حسب النوع و20 طن دقيق فاخر 72% معبأ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان