إعلان

منحة بقيمة مليار جنيه من بنكي مصر والأهلي للتخطيط والتعليم العالي

12:51 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

منحة من بنكي مصر والأهلي للتخطيط والتعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، إن بنكي الأهلي ومصر قاموا بتوفير مليار جنيه لوزارتي التخطيط والتعليم العالي على مدار 3 سنوات.

وأضاف خلال توقيع بروتوكول مبادرة رواد مصر 2030، اليوم الأربعاء أن البنكين يقدمان هذا المبلغ كمنحة للوزارت في إطار المسؤولية المجتمعية.

ووقعت اليوم الأربعاء، كلا من وزارات التجارة والتخطيط والتعليم العالي والتربية والتعليم مذكرة تفاهم بشأن التعاون في تقديم خدمات ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين طلاب المدارس والجامعات في مصر لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

وبموجب الاتفاق، ستقوم وزارة التخطيط متمثلة في برنامج رواد 2030 بالمشاركة في إعداد وتنفيذ خطة العمل مع جميع الأطراف لتحقيق أهداف الاتفاق، والمشاركة في تمويل التدريبات وورش العمل واللقاءات التنشيطية الخاصة بتأهيل ورفع كفاءة مقدمي الخدمة مسئولي ريادة الأعمال والإبتكار داخل المؤسسات التعليمية.

وكانت هالة السعيد، وزيرة قالت إن بنكي مصر والأهلي قاموا، بتوفير 400 مليون جنيه كمنحة للوزارة خلال عامين، تستخدم المنحة لتمويل برامج تعليمية وتدريبية لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، من خلال الاستثمار في التنمية البشرية باعتبارها أهم مكون لتحقيق النمو الاقتصادي.
وبحسب الوزيرة تستخدم المنحة أيضا، لتمويل المبالغ المتفق عليها لتقديم عدد من المنح الدراسية سنويا لتغطية الفجوات التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان