إعلان

العاهل السعودي يدين بـ"أشد العبارات" العمل الإرهابي في نيويورك

05:17 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

الملك سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أدان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "بأشد العبارات" العمل الإرهابي الذي شهدته مدينة نيويورك، وأسفر عن مقتل وإصابة حوالي 20 شخصًا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أن الملك سلمان قال، في برقية عزاء ومواساة أرسلها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال: "علمنا بحادث الدهس الذي وقع في مدينة نيويورك، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي".

وجدد على "موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ومؤكدين على أهمية الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه".

ومن جانبه، أرسل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز برقية عزاء ومواساة مماثلة لترامب مؤكدًا على وقوف المملكة مع الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب، ورفضها للعمل الإرهابي.

يذكر أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 12 آخرون عندما اقتحم سائق شاحنة طريقا مخصصا للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية في حي مانهاتن بمدينة نيويورك.

وأطلقت الشرطة النار على رجل في التاسعة والعشرين حين خروجه من السيارة وألقت القبض عليه.

وقالت وسائل الإعلام الأمريكية إن الرجل يدعى سيف الله سايبوف، وهو مهاجر قدم إلى الولايات المتحدة عام 2010، وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه يعيش في فلوريدا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان