إعلان

البيئة توقع برتوكول تعاون مع الداخلية لتطوير الرقابة على الملاحة النهرية

03:31 م الخميس 03 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

وقع اليوم المهندس احمد ابو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، واللواء حامد العقيلي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ووزارة الداخلية فى مجال تطوير منظومة الرقابة على ملاحة النهرية، وذلك فى إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء بإجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بإنضباط منظومة الملاحة النهرية.

وأكد المهندس أحمد أبو السعود، أن البرتوكول يأتي في اطار تنمية التعاون المشترك بين الطرفين فى مجال حماية البيئة وخاصة رفع وتطوير منظومة الملاحة النهرية للتصدى لكافة المخالفات والسلوكيات البيئية، حيث يساهم جهاز شئون البيئة وفقا للبرتوكول فى توفير إحتياجات الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بوزارة الداخلية، وذلك بتوفير جزء من المعدات المطلوبة للمنظومة ليتم إستكمالها من خلال الوزارات المعنية ممثلة فى وزارات التخطيط والداخلية والنقل .

ويساهم جهاز شئون البيئة تبعا للبروتوكول في التكلفة المالية لتطوير منظومة الرقابة على الملاحة النهرية من الناحية البيئية بمبلغ قدره مليون وثمانمائة وتسعون ألف جنيهًا مصريًا وذلك لشراء عدد (10) لنش ريب " فايبر –  مطاط "، وعدد (10) مقطورة لنقل اللنشات، وتوفير وسيلة مناسبة لرفع اللنشات من المسطح المائى إلى البر لعدد "6" مراسى .

كما يقوم جهاز شئون البيئة بتدريب عدد من الضباط والأفراد والمجندين على كيفية التعامل الأولي فى مجال مكافحة التلوث النهرى ورفع كفاءة العاملين بالمهارات المطلوبة وذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية بوزارة البيئة وإدارة التدريب بوزارة الداخلية، بالاضافة الى تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لوضع خطة لإدارة منظومة المواجه الأولية للكوارث والأزمات البيئية. كما اتفق الطرفان على وضع خطة سنوية للتفتيش والقيام بالحملات والملاحقة القانونية البيئية على أن تدرج ضمن خطتهما السنوية وفقاً للإحتياجات البيئية المطلوبة.

ويأتي البرتوكول ضمن دور جهاز شئون البيئة في تحقيق التنمية البيئية المستدامة لكافة المشروعات بما في ذلك حماية نهر النيل من كافة صور التلوث ودور الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات فى ذات المجال من خلال الحملات والتفتيش والملاحقة القانونية والرقابة على الملاحة النهرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان