إعلان

"الزراعة": أصناف جديدة لزيادة إنتاجية القمح واستعادة عرش القطن المصري

06:04 م السبت 02 يناير 2016

الزراعة أصناف جديدة لزيادة إنتاجية القمح واستعادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استنباط أصناف جديدة من التقاوي عن طريق مركز البحوث الزراعية لزيادة إنتاجية القمح واستعادة عرش القطن المصري.

وذكرت الوزارة، في تقرير لها اليوم السبت حول حصاد 2015، أنه تم استنباط عددا من أصناف القمح الجديدة مثل مصر 1 ومصر 2، والتي تعطي حوالي 30 أردبا من الفدان (بزيادة 12 اردبا عن المتوسط العادي للفدان) وذلك في إطار خطة وزارة الزراعة لزيادة إنتاجية القمح عن طريق التوسع الرأسي.

وأضاف التقرير أن الوزارة قامت من خلال الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بإنتاج بذرة إكثار تغطي 600 ألف فدان على مستوى الجمهورية وذلك لإعادة القطن المصري إلى مكانته وعرشه وزيادة الطلب التصديري عليه.

وتعمل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، جاهدة على زيادة الصادرات الزراعية المصرية لتوفير العملة الصعبة، وفتح أسواق جديدة في العديد من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وروسيا بحوالي نصف مليون طن.

وتولي الوزارة أهمية كبيرة لمشروعات الثروة السمكية، باعتبارها البديل الأمن للحوم الحمراء، وقد تم التوسع في الاستزراع السمكي البحري في مناطق شرق التفريعة والإسكندرية والبحر الأحمر ومطروح، ووادي مريوط.

واستطاعت الوزارة، إنشاء أقفاص سمكية للشباب في وادي مريوط بنظام الزراعة المكثفة لتعظيم العائد والإنتاجية، بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية في إنشاء المشروعات السمكية في سيناء وكفر الشيخ، وتنتج مصر مليون و520 ألف طن ومن المستهدف أن تصل في 2018 إلى 2 مليون طن.

واستمرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في تخفيض أسعار السلع الغذائية بمنافذ الوزارة بنسبة تصل إلى 30%، إضافة إلى الدفع بعدد من سيارات الوزارة المتنقلة لتجوب المحافظات والقرى الأكثر احتياجًا تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان