إعلان

أسبوع السيسي في ذكرى 30 يونيو.. عزاء متبادل وحداد وإقرار موازنة الدولة

09:41 ص الجمعة 03 يوليو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:
شهد الأسبوع الثاني من رمضان، وهو أسبوع الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، العديد من الأحداث المأساوية نتيجة لأعمال إرهابية، ليست في مصر فقط، ولكن في عدد من الدول العربية والأوروبية، حيث شهدت مصر حادثتين مأوسايتين أولهما اغتيال النائب العام هشام بركات، وحادثة سيناء واستشهاد 17 مجندًا وضابطًا من رجال القوات المسلحة.
عند رصد نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفتر ة من 27 يونيو حتى 2 يوليو، نجد أن الرئيس تلقى العزاء في ضحايا الأحداث في مصر، كما قام بتقديم العزاء لدول مثل الكويت وفرنسا وتونس نتيجة للأحداث الإرهابية التي شهدتها بلادهم.
وتضمن نشاط السيسي في أسبوع أيضًا عدد من اللقاءات الداخلية، بجانب إقرار الرئيس للموازنة العامة للدولة بعد تعديلها.
ويعرض مصراوي نشاط الرئيس السيسي في أسبوع في التقرير التالي:
27 يونيو
-التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، مع الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المُسلحة، كما يلتقى الرئيس السيسي بعض أعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية.
السيسي يلتقي اليوم أمين عام الجامعة العربية ورئيس الأركان
-أجرى السيسي اتصالا هاتفياً بالرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند" قدم خلاله التعازي باِسم مصر، قيادة وحكومة وشعبا، في ضحايا الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف مصنعا للغاز في شرق فرنسا الجمعة.
-اجتمع السيسي بعدد من أعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات، منها استكمال التجهيزات اللازمة لمشروع تشغيل ألف مصنع بالقاهرة الجديدة، والذي يعده المجلس بالتنسيق مع وزارة الإسكان التي ستقوم بتوفير البنية التحتية اللازمة لإتمام المشروع.
السيسي يتابع مشروع الألف مصنع.. ويبحث إنشاء كيان للمشروعات الصغيرة المتوسطة 
-أصدر الرئيس قراراً بقانون بزيادة المعاشات بنسبة 10 بالمئة بدون حد أدنى، وبدون حد أقصى وذلك على المعاش الشامل.
السيسي يصدر قرارًا بزيادة المعاشات بداية يوليو المقبل

-حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي مأدبة الإفطار التي أقامها مجلس أمناء صندوق "تحيا مصر" اليوم السبت، بحضور كبار شخصيات الدولة، وفي مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.
السيسي يحضر مأدبة إفطار صندوق تحيا مصر
-دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشاركين في حفل إفطار صندوق تحيا مصر، للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العمليات الإرهابية في تونس وفرنسا والكويت.
السيسي يدعو المشاركون في إفطار "تحيا مصر" إلى الوقوف دقيقة حداد
28 يونيو
-تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، أوراق اعتماد أحد عشر سفيراً جديداً يمثلون الدول التالية: زامبيا، وأوكرانيا، والبرازيل، وكولومبيا، وقبرص، واستراليا، والفاتيكان، والهند، وبنما، وباكستان، وسلطنة بروناي .
بالصور والأسماء.. السيسي يتسلم أوراق اعتماد 11 سفيرا
-شارك الرئيس السيسي في حفل الإفطار السنوي الذي تقيمه القوات المسلحة والشرطة والقضاء.
السيسي يشارك في حفل الإفطار السنوي للقوات المسلحة والشرطة والقضاء 
-تحدث الرئيس السيسي عن مشروع الريف المصري الجديد الذي سيتم تنفيذه في إطار مشروع المليون فدان بما يضمه من مجتمعات عمرانية متطورة ومتكاملة، منوهاً إلى أن بدايات هذا المشروع سيتم الإعلان عنها في السادس من أغسطس المقبل بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، فضلاً عن اِعتزام الدولة إنجاز العديد من المشروعات التي ستتكامل مع مشروع القناة الجديدة وتأتي ضمن مشروع التنمية بمنطقة القناة ومنها تطوير عدد من الموانئ وإنشاء ظهير صناعي لها، وفي مقدمتها منطقتا شرق التفريعة وشمال غرب خليج السويس.
السيسي يعلن عن مشروع الريف المصري وأخرى للتنمية بمنطقة القناة - (صور)
29 يونيو
-اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، باللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية. وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجّه بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي بحزم لمثل هذه الحوادث التي تستهدف زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين الآمنين.
أول تعليق للسيسي على حادث النائب العام.. وتكليف عاجل لوزير الداخلية 
-ذكر السفير علاء يوسف أن اللواء مجدي عبد الغفار، استعرض مع الرئيس السيسي ملامح خطة تأمين البلاد في ذكري ثورة ٣٠ يونيو بالتنسيق مع القوات المسلحة، منوهاً إلى أن الوزارة رفعت حالة الاستنفار القصوى في جميع القطاعات وكثفت وجودها الأمني أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام والقطارات ومترو الانفاق، وذلك للتصدي لأية محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.
بعد حادث النائب العام.. وزير الداخلية يعرض على السيسي خطة تأمين 30 يونيو
-قالت مصادر رئاسية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف يشارك غدًا الثلاثاء، في جنازة النائب العام المستشار هشام بركات.
مصادر: السيسي يشارك في جنازة النائب العام
-اجتمع الرئيس السيسي بالدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
السيسي يبحث مع شاكر تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء
-منح الرئيس، الاثنين، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشار محمد حسام الدين عبد الرحيم، في ختام مهمته كرئيس لمحكمة النقض، وذلك تقديراً لجهوده في سلك القضاء ومسيرة عمله الحافلة التي ساهم خلالها في إرساء تقاليد القضاء المصري العريق وإقرار العدالة.
عبداللطيف يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي كرئيس جديد لمحكمة النقض (صور)
-كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بقيام الهيئة باتخاذ إجراءات فورية نحو استقبال المستثمرين ورجال الأعمال وذلك لبحث كافة المشكلات التي تعوق مشروعاتهم واستثماراتهم في مصر من خلال تعاملاتهم مع جميع أجهزة الدولة (تراخيص/ خدمات/ بنية تحتية/ مرافق ...إلخ).
السيسي يكلف الرقابة الإدارية ببحث مشكلات المستثمرين وإيجاد حلول لها
-تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، اتصالين هاتفيين من كل من الرئيس السوداني عمر البشير، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اللذين قدما التعازي للرئيس في استشهاد المستشار هشام بركات النائب العام، جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف موكبه الاثنين.
السيسي: مصر عازمة على استكمال جهود مكافحة الإرهاب
30 يونيو
-تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، الجنازة العسكرية التي أقيمت لتشييع جثمان الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام.
8 صور ترصد مشاركة السيسي وعدلي منصور في جنازة النائب العام
السيسي: يصدرون الأوامر من القفص وتنفذ فورًا ونحن نلتزم بالقانون
من جنازة النائب العام.. السيسي: سننفذ أحكام الإعدام بالقانون
السيسي: النائب العام سقط لكي تعيش مصر ولم نتخذ إجراءات استثنائية حتى الآن
خلال جنازة النائب العام.. السيسي يوجه رسالة للقضاة
-اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وهاني قدري وزير المالية.
السيسي يبحث بنود مشروع الموازنة العامة مع محلب.. ويوجه بضغط النفقات 
-1 يوليو
قالت مصادر في رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع تطورات الأحداث في سيناء من قصر الاتحادية.
مصادر: السيسي يتابع الوضع في سيناء.. و"الأعلى للقوات المسلحة" لم يجتمع بعد
-يغضب الرجل الأقوى، وقليلا ما يفعل. يأمر من حوله بالتزام الصمت ونادرا ما يحدث، فالجريمة تخطت كل الحدود حتى وصلت لاستهداف مباشر للنائب العام هشام بركات، كبير الأسرة القضائية.
4 وجوه لغضب السيسي.. "تعديلات ومؤامرات وحرب"
-تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أعرب خلاله عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسقوط ضحايا الهجمات الإرهابية التى استهدفت عدداً من نقاط التمركز التابعة للقوات المسلحة فى سيناء، وأسفرت عن استشهاد عدد من رجال القوات المسلحة.
بعد حادث سيناء.. ماذا قال أمير الكويت للسيسي؟
-بعث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الخميس، برقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهداء القوات المسلحة الذين قضوا في الهجمات الإرهابية الإجرامية التي استهدفت أمس الأربعاء، بعض المواقع العسكرية في محافظة شمال سيناء.
ملك الأردن يعزي السيسي في شهداء الهجمات الإرهابية بسيناء
-بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له في شهداء الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها نقاط تفتيش وأكمنة أمنية في سيناء .
ملك البحرين يعزي السيسي في ضحايا الهجمات الإرهابية في سيناء
-تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي قدم التعازي للرئيس في استشهاد المستشار هشام بركات النائب العام جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف موكبه الاثنين، وكذا في ضحايا العمليات الارهابية التي استهدفت عدداً من الكمائن الأمنية في شمال سيناء صباح الثلاثاء.
ولي عهد أبوظبي يؤكد وقوف الإمارات بجانب مصر لمكافحة الإرهاب واستكمال التنمية 
-أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس، الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2015/2016 التي وافق عليها مجلس الوزراء، وذلك بعد إجراء تعديلات على مشروع الموازنة بهدف خفض العجز وترشيد الإنفاق العام دون المساس بالبرامج الموجهة للمواطنين محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.
السيسي يقر الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد بعد تعديلها 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان