إعلان

المنوفية تعقد مؤتمرًا اقتصاديًا ''على غرار شرم الشيخ'' لدعم المشروعات بها

02:08 م الإثنين 16 مارس 2015

جانب من المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

عقدت محافظة المنوفية اليوم الاثنين مؤتمرًا اقتصاديًا مصغرًا بديوان عام المحافظة بشبين الكوم على غرار مؤتمر شرم الشيخ برئاسة المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط، وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب مصانع المناطق الصناعية بقويسنا والسادات.

وقال محافظ المنوفية إنهم يسعون إلى خلق سبل لدعم المشروعات والاستثمارات الموجودة بالمحافظة وتحقيق نمو اقتصادي يهدف إلى خدمة أبناءها ودعم الاستثمارات الجديدة بالمناطق الصناعية بقويسنا والسادات.

وأضاف أن المؤتمر على غرار المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ، ويهدف إلى حل مشاكل المستثمرين الموجودين في المحافظة، مؤكدًا أن جميع أجهزة الدولة تقف مع رجال الأعمال والمستثمرين من أجل النهوض بالمجتمع وتوفير فرص عمل جديدة للشباب والتوسع في الاستثمار واستغلال الموارد البشرية المهدرة.

وأوضح الدكتور صلاح جودة أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة إن هناك عددًا من المشاكل التي تواجه المستثمرين خلال الفترة الماضية، وإنه لابد من التعامل مع أغلبها بروح القانون من أجل المرور بالدولة من المرحلة الصعبة.

ووجه جودة رسالة إلى رجال الأعمال أن قانون الاستثمار الجديد سيعطي العديد من المميزات للشركات المساهمة الموجودة في مصر والتي تسعى إلى النهوض بالدولة، مؤكدًا أن أراضي التنمية العمرانية في معظم المدن سيتم إعطائها بحق انتفاع 89 سنة، وفي الأراضي الموجودة للـ 7 محافظات الجديدة، وأن من سيعمل على تنمية الأرض سيحصل على الأرض حق انتفاع 99 سنة، وهي نفس تنمية الساحل الشمالي في الصين.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان