إعلان

نائب رئيس فيزا العالمية يشارك في مؤتمر مصر الاقتصادي

07:18 م الأربعاء 11 مارس 2015

نائب رئيس فيزا العالمية يشارك في مؤتمر مصر الاقتصا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يشارك ستيفن كيهو، نائب رئيس فيزا للشمول المالي، بمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل" الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 حتى 15 مارس الجاري.

وأكدت الشركة، في بيان لها اليوم ، تعاونها مع الحكومة المصرية لوضع رؤية التحول الإلكتروني للمدفوعات الحكومية، وشراكة استراتيجية مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي لدفع جهود الشمول المالي ودعم نشر ثقافة المدفوعات الإلكترونية واستغلالها بالشكل الأمثل الذي يرسي دعائم الاستقرار والنمو الاقتصادي.

وسيلقي ستيفن كيهو، نائب رئيس فيزا للشمول المالي، خلال ورشة عمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي ستعقد في اليوم الثاني من المؤتمر بحضور المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الضوء على تفاصيل التعاون مع الحكومة المصرية لوضع رؤية لمبادرة وطنية تهدف إلى استخدام المدفوعات الإلكترونية (الرقمية).

ولفتت الشركة إلى أن هذه المبادرة تستهدف تعظيم إيرادات خزينة الدولة، وتعزيز وزيادة كفاءة العمل الحكومي، وتمكين الدولة من المتابعة الدقيقة للعمليات المالية داخل الاقتصاد الرسمي بما يرسخ مبدأ الشفافية ويساعد الدولة في الوصول بالشمول المالي لكافة فئات المجتمع.

وقال كيهو إن مشاركة فيزا في المؤتمر تعكس التعاون الوثيق مع الحكومة المصرية لدعم عملية إعداد وتطبيق رؤية المبادرة الوطنية للمدفوعات الإلكترونية الحكومية وهو ما يتضمن استراتيجية تفصيلية وخطة عمل ورعاية ودعم ورش عمل لتنمية قدرات الضالعين في تنفيذ المبادرة ومناقشة الموضوعات التي يتم تحديدها من خلال التعاون المشترك.

وأضاف أن المبادرة تتضمن جهودًا لتعزيز التجارة الإلكترونية في مصر من خلال تعزيز الشراكات مع البنوك وتوفير حلول مبتكرة لدعم البنية التحتية الخاصة بقبول المدفوعات الإلكترونية في مصر، وطبقًا لتقديرات فيزا، ستسهم التجارة عبر الإنترنت بنحو 6 مليار دولار في الاقتصاد المصري بحلول عام 2017.

ومن المقرر أن يكشف كيهو عن اتفاق استراتيجي وقعته فيزا مع شركة "بنوك مصر" للتقدم التكنولوجي قبل أيام يهدف إلى السماح للبنوك المحلية بتمرير العمليات النقدية لمنتجات فيزا من بطاقات الخصم المباشر، وكذا بطاقات الدفع المسبق الخاصة بالخدمات الحكومية على ماكينات الصارف الآلي من خلال شبكة المحول القومي (EBC)، على أن تقوم شركة بنوك مصر بعمليات المقاصة والتسوية وإدارة اعتراضات العملاء لتلك العمليات بين البنوك المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان