إعلان

الإسكان : خطة بـ ٣٠ مليار جنيه للمياه والصرف الصحي أمام البرلمان

01:17 م الإثنين 07 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم عرض خطة لمياه الشرب والصرف الصحي باستثمارات تصل إلى ٣٠ مليار جنيه، على البرلمان الجديد، ليتم تنفيذها خلال ٣٠ شهرا فقط.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، خلال تسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة سويف الجديدة، إن الخطة التي سيتم عرضها على البرلمان، بقيمة ٣٠ مليار جنيه، تتضمن تنفيذ محطات جديدة لمياه الشرب بقيمة ٨,٥ مليار جنيه، والباقي بقيمة ٢١,٥ مليار جنيه، للصرف الصحي، والتي سترفع نسبة تغطية القرى المصرية بهذه الخدمة من ١٥ إلى ٥٠ ٪ ، بجانب خطة لإحلال وتجديد المحطات والمواسير المتهالكة.

وأشار مدبولي إلى أن الوزارة ستقدم أيضا باقي محاور مشروع الإسكان الاجتماعي، والذي كان محددا بمليون وحدة سكنية، يتم الانتهاء وتنفيذ ٢٥٠ الف وحدة منها حاليا، حيث سيتم تقديم محاور جديدة، لـ ٧٥٠ ألف وحدة سكنية، منها مراحل جديدة لوحدات الأولى بالرعاية، والتي سيتم تنفيذها على مستوى مصر.

وشدد وزير الاسكان على أنه لا تستر على فساد في أي قطاع، وأي تهاون او تلاعب في مشروع يتم تحويله للنيابة العامة والجهات الرقابية فورا، وقال :" نحن كحكومة لا نريد الآن إلا خدمة البلد، حتى تنهض، وهذا يأتي بمحاربة الفساد وعدم التستر على أي فاسد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان