إعلان

"أوراسكوم للتنمية" تعتزم زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 2.1 مليار جنيه

01:13 م الإثنين 30 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت مجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية أنها تعتزم زيادة رأسمالها المصدر بحد أقصى 278 مليون فرنك سويسري تقريبًا (2.082 مليار جنيه تقريبًا).

وقالت المجموعة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه في إطار رغبتها في تعزيز مصادرها المالية وتوفير التمويل اللازم لمواصلة تنمية المشروعات العقارية والوفاء بالحد الأدنى من الإنشاءات في كل من سلطنة عمان ودولة مونتنيجرو خلال عامي 2016 و2017.

وأضافت أنه من المتوقع، وبحسب ظروف السوق، أن يتم تنفيذ تلك الزيادة قبل نهاية العام الحالي، وتتجه النية إلى القيام بهذه العملية من خلال الاكتتاب بسعر محدد يقارب متوسط أسعار تداول أسهم المجموعة، وسوف يتم إصدار الأسهم الجديدة في ضوء التفويض الحالي من قبل الجمعية العامة لمجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بحد أقصى 12 مليون سهم مدفوع بالكامل.

وأشارت المجموعة إلى أنه من المزمع أن يتم سداد جزء من الزيادة عن طريق تحويل الاحتياطيات الحالية، وبالتالي سوف يقل سعر الاكتتاب عن القيمة الاسمية للسهم، أما بالنسبة لحملة شهادات الإيداع المصرية فسوف يكون لهم الحق في الاكتتاب وذلك من خلال بنك إيداع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي.

وأوضحت أن نية المساهم بالمجموعة سميح ساويرس تتجه للاكتتاب بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال كيانات يسيطر عليها، في تلك الزيادة عن طريق ممارسة جميع حقوق الاكتتاب المخصصة له أو لتلك الكيانات المملوكة له عن طريق خصم قيمة الدين المستحق له على الشركة وتحويله إلى مساهمة في الشركة.

ولفتت المجموعة إلى نية سميح ساويرس تتجه أيضًا بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال كيانات يسيطر عليها، الالتزام بشراء الأسهم المتبقية من الاكتتاب في حال عدم تغطيتها بنفس الشروط الواردة، منوهة إلى أنها سوف تقوم بالإعلان عن تفاصيل الاكتتاب وقت الإعلان عنه.

يذكر أن رأسمال المجموعة يصل حاليًا إلى نحو 4.270 مليار جنيه حيث يبلغ عدد أسهم الشركة نحو 520.9 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم الواحد 7.48 جنيه.

ومن ناحية أخرى، أعلنت المجموعة قيام مجلس إدارتها بتوقيع اتفاقية لمدة ستة أعوام مع شركة اكسيليرو لإدارة الأموال، يتم بمقتضى تلك الاتفاقية قيام "اكسيليرو" بتقديم الخدمات الاستشارية لأوراسكوم للتنمية من أجل تمكينها من القيام بتحقيق تحول في أدائها التشغيلي والمالي تحت إشراف من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للمجموعة.

كما أعلن مجلس إدارة المجموعة عن تعيين خالد بشارة لتولي منصب الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة اعتبارًا من الأول من يناير لعام 2016، حيث يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "اكسيليرو كابيتال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان