إعلان

الغرفة الألمانية: 70 مليون دولار اجمالي استثمارات قطاع الإنشاء بمصر

03:50 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال رينير هيريت المدير التنفيذي للغرفة الألمانية، إن العديد من الشركات الألمانية أبدت رغبتها في الاستثمار بمصر، خاصة في المشروعات العملاقة كمحور قناة السويس.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة اليوم تحت عنوان "الاتجاهات والتقنيات العالمية لماكينات ومعدات البناء والتشييد والتعدين المعروضة في معرض Bauma 2016 والتحديات التي تواجهها لدخول أسواق جديدة''، على أن السوق المصري واعد وبه العديد من الفرص الاستثمارية خاصة في مجالات الطاقة.

وشدد هيريت على أهمية المشاركة في معرض "بوما"، منوهًا بأن الشركات المصرية ستستفيد من الخبرات والتكنولوجيا المتطورة في هذا المجال .

وأوضح أن اجمالي استثمارات قطاع الإنشاء الألمانية في مصر بلغ 70 مليون دولار، فيما بلغ عدد الشركات العاملة بالقطاع نحو 108 شركات، مما يعكس مدى الاهتمام بقطاع البناء والتشييد ''خاصة وأنه سيساهم بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة في مشروعات البنية التحتية والمشروعات العملاقة، التي تم عرضها خلال المؤتمرالاقتصادي في شرم الشيخ والتي بينت مدى رغبة الجانب الألماني في الاستثمار في هذه المشروعات''.

ومن ناحية آخرى، أكد ''هيريت'' على الدور الذي ستلعبه مصر بالمرحلة المقبلة في جذب العديد من الاستثمارات الأوروبية للدول الإفريقية، خاصة وأن القارة الإفريقية بها العديد من الفرص الاستثمارية التي لم تستغل بعد.

ولفت إلى أن التعاون المثمر بين مصر وألمانيا سيفتح سوقًا مشتركة قوية بين الدول الأوروبية والدول الإفريقية، خاصة وأن مصر تعتبر بوابة التعاون الأوروبي الافريقي.

جدير بالذكر، أن حجم الاستثمارات الألمانية في مصر بلغت 6 مليارات دولار العام الماضي في قطاعات مختلفة، من أهمها الطاقة والرعايا الصحية والبناء والتشييد وغيرها.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان