إعلان

وزير اﻹسكان: إنارة ''المشروع القومي للطرق'' بالخلايا الشمسية لمواجهة تحديات الكهرباء

10:59 ص الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

الدكتور مصطفي مدبولي وزير اﻹسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إنارة جميع الطرق الجديدة، التي يتم إنشاؤها حاليا، وفي مقدمتها تنفيذ المشروع القومي للطرق، بالخلايا الشمسية توفيرا للكهرباء.

وقال الوزير خلال زيارته لمحافظة أسيوط اليوم الثلاثاء، في إطار زيارته الكبرى لثلاث محافظات في الصعيد، خلال يومين، إنه ﻻ مجال ﻹنارة الطرق الجديدة بالكهرباء العادية، في ظل التحديات التي تواجهنا في الطاقة حاليا.

وأضاف الوزير :'' سعر تركيب الخلايا الشمسية لا يزيد كثيرا عن الطاقة الكهربائية، وبالتالي فاﻹتجاه إلي استخدام هذه الخلايا يعد اﻷوفر في الاستهلاك، بعيدا عن التركيب، وسيتم تطبيق هذا اﻷمر علي جميع مشروعات الطرق المقبلة، وفي مقدمتها مشروعات الطرق الثلاث التي تنفذها الوزارة في إطار شبكة الطرق القومية التي تستهدف تنفيذ 3200 كم خلال عام، فضلا عن طريق ربط مدينة أسيوط بأسيوط الجديدة''.

وقرر الوزير سحب اﻷعمال من إحدي شركات المقاولين المتخصصة في توصيل الكهرباء، والعاملة في مشروع '' ابني بيتك'' بمدينة أسيوط الجديدة، بسبب تقاعسها عن تنفيذ اﻷعمال لمدة سنوات، وإسناد اﻷعمال لشركة المقاولون العرب، في إطار توفير الخدمات لسكان المدينة.

واستمع مدبولي ومسؤولي الوزارة، لشكاوي عدد من المواطنين في المدينة، واعدا إياهم بحل جميع المشكلات وتوفير الخدمات، في الوقت الذي رفض فيه إتهام أحد المواطنين، لشركة المياه، بأنها تنتج مياها غير مطابقة للمواصفات، وقال له الوزير بلهجة حاسمة:'' لن أسمح بأن يتهمنا أحد بإنتاجنا مياه غير مطابقة للمواصفات، دون دراية بذلك، فالمياه المنتجة مطابقة تماما للمواصفات، وصالحة بنسبة 100 % ويتم تحليلها في المعامل التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ''.

وكشف اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أن الدكتور مصطفي مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وافق علي وضع مخطط عام، للهضبة الغربية في المحافظة، عن طريق هيئة التخطيط العمراني بالوزارة، والتي تعتبر حلم المواطنين في المحافظة، حيث أنها تعد الامتداد العمراني الطبيعي لمدينة أسيوط، وسيربط غرب أسيوط بشرقها.

وقال المحافظ:'' هذا المشروع حلم أهالي المحافظة ومحل اهتمامهم منذ سنوات طويلة، واستطعنا اﻵن بدء التخطيط الفعلي لها مع وزارة اﻹسكان، والتي من شأنها تخفيف التكدس السكاني في مدينة أسيوط، وتخفيض أسعار الأراضي والعقارات في المدينة، حيث يتراوح سعر متر اﻷرض حاليا بين 20 إلي 60 ألف جنيه، مما يجعلها أغلي المدن في مصر علي وجه اﻹطلاق''.

وأضاف المحافظ:'' هذه اﻷرض التي سيتم تخطيطها، تبدأ من المطار إلي وسط المدينة، حيث يصل طول الطريق إلي 22 كم، بتكلفة 300 مليون جنيه، وقد وافق مجلس الوزراء ووزارتي اﻹسكان والتخطيط، علي إدراج المرحلة اﻷولي من الطريق ضمن خطة العام المالي الجديد 2014 - 2015 ، والتي تبلغ قيمتها 50 مليون جنيه''، موضحا أن المشروع سيكون مجتمعا عمرانيا متكاملا، وسيتم تنفيذ جميع أنماط اﻹسكان لجميع الشرائح وهي محدودي ومتوسطي ومرتفعي الدخل، بجانب إيجاد عوامل جاذبة من مجمعات تجارية كبيرة، وترفيهية وغيرها من الخدمات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان