إعلان

أبو النصر: ''القرائية'' من المشروعات القومية ويعتبر اللبنة الأولى في التعليم المصري

12:33 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، خلال اجتماعه مع مسئولي ''القرائية'' على ضرورة المتابعة الجادة للخطوات التنفيذية لمشروع ''القرائية'' على مستوى المدارس، وتعزيز النجاحات القائمة والمعالجة الفورية للسلبيات التى قد تعوق التنفيذ الفعال، واعتبار ''القرائية'' من المشروعات القومية التى تحتم تضافر الجهود على مختلف المستويات من أجل تحقيق أهدافها والتى تعتبر اللبنة الأولى فى التعليم المصري.

كما أثنى الوزير على التنسيق بين الدكتور مستشار اللغة العربية ومسئولي القرائية وكذلك التعاون بين توجيه اللغة العربية بالمديريات والمعلمين القائمين على تنفيذ المشروع بالمدارس، مشيداً بالجهد المبذول ومعدلات التنفيذ الغير مسبوقة للخطة على مستوى المدارس، والتقدم الملموس بمستوى طلاب مدارس التعليم الأساسي التى شملتها جولاته التفقدية.

وناقش الوزير إدراج البرنامج التدريبي للقرائية ضمن خطة التدريب للأكاديمية المهنية لترقية المعلمين وبخاصة دورات الترقي للمعلمين المساعدين، وكذلك ما يمكن أن تقدمه الجهات المانحة من دعم للمشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة راندا شاهين الإدارة العامة للتعليم الأساسي، والدكتورة هناء قاسم منسق القرائية بالوزارة، والدكتور أحمد شلبى مستشار اللغة العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان