إعلان

قائد عسكري عراقي: الاشتباكات في الموصل مستمرة

02:01 م الخميس 03 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الموصل - (د ب أ ):

أفاد الفريق الركن طالب شغاتي قائد العمليات المشتركة، اليوم الخميس، باستمرار الاشتباكات بين القوات العراقية وتنظيم داعش في جبهات القتال في الموصل.

وقال شغاتي لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب. أ) إن" قوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية ضد عناصر داعش في محور الشمالي والشرقي وأيضا الغربي والجنوبي لمدينة الموصل ".

وأضاف أن" قوات الفرقة الذهبية تشتبك مع عناصر داعش بالقرب من منطقة السماح الأولى والثانية بعد تمشيط وتطهير منطقة كوكجلي بالكامل ، فيما يقوم عناصر داعش بقصف قواتنا بصواريخ نصبها من فوق أعلى تل التوبة مرقد النبي يونس الذي فجره التنظيم بعد سقوط الموصل في العاشر من يونيو عام 2104".

وذكر أن" قواتنا قتلت العشرات من داعش وهي الآن تشتبك مع عناصر التنظيم في مشارف مناطق السماح والانتصار والقدس من جهة شرقي داخل مدينة الموصل ".

وتابع: "العشرات من الانتحاريين قتلتهم قواتنا العراقية خلال عمليات الاشتباكات فيما يقصف طيران التحالف الدولي بشكل مكثف التنظيم في محور الساحل الأيسر من الموصل".

وقال شغاتي إن قوات الجيش العراقي تنتظر الأوامر لاقتحام قرية السادة عويزة وصولا إلى منطقة الحدباء أول مناطق الموصل السكنية في الجهة الشمالية من الساحل الأيسر".

وذكر أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من إعادة قرية عين الجحش وشركة النفط بعد أن استولى داعش عليها في الجهة الجنوبية الغربية من مدينة الموصل وأن قوات الحشد الشعبي تتوجه الآن عبر منطقة الجزيرة الصحراوية ضمن المحور الغربي إلى ناحية المحلبية غرب الموصل لاستعادتها من قبضة داعش ومن ثم التقدم إلى قضاء تلعفر من أجل تحرير القضاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان