إعلان

"الأعلى للجامعات" يقر امتيازات خاصة للطلاب من أبناء شهداء الجيش والشرطة

10:59 م الخميس 23 يونيو 2016

الدكتور أشرف الشيحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم وأمل عاطف:

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات أقرّ بوضع امتيازات خاصة هذا العام لأبناء الشهداء سواء من الشرطة والجيش والمدنيين.

وأكد الشيحي - في مؤتمر صحفي عقد بجامعة عين شمس، اليوم الخميس - أن تلك الامتيازات تعطي الطلاب من أبناء الشهداء الدعم المالي في المصروفات الجامعية والكتب الدراسية والإقامة في المدن الجامعية على أن تطبق داخل جميع الجامعات الحكومية في العام الدراسي الجديد عن طريق منحهم كروت ذهبية للتعامل بها أثناء تقديمهم للجامعات والدراسة بها.

وأضاف الشيحي، أن المجلس وافق زيادة القوافل الطبية من كافة الجامعات لخدمة المناطق النائية والبعيدة من بينها تنظيم قوافل إلى منطقتي حلايب وشلاتين وغيرها من المناطق المحرومة من الرعاية الطبية المتميزة، مؤكدا بحيث تستمر كل جامعة في زيارة هذه المناطق على مدار العام.

وأوضح الشيحي، أن المجلس بحث وضع الطلاب في حلايب وشلاتين، مؤكدا أن المجلس استقر على أولية طلاب المدينتين الالتحاق بجامعة أسوان مع الالتزام بمعدل درجات القبول بالكليات.، مع توفير الدعم الكامل لهم من حيث تسكينهم في المدن الجامعية والمصروفات وغيرها.

فيما أشار الشيحي، إلى أن الجامعات التي تخلو من رؤساء جامعات إلى عين شمس وسوهاج أما حلوان وطنطا وبنها مازالت فترة الرئاسة فيها قائمة لـ31 يونيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان