إعلان

نائب ميركل: لا يمكن للاتحاد الأوروبي أن يحابي تركيا بشأن التأشيرة

12:50 م الخميس 12 مايو 2016

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

حذر نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من محاباة تركيا على حساب المبادئ الأوروبية من خلال إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول لدول الاتحاد الأوروبي رغم عدم تنفيذها الشروط التي حددها الاتحاد لذلك.

وقال زيجمار جابريل رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "لا يمكن أن تكون هناك معايير توضع بشكل مفصل بالنسبة لتركيا" مؤكدا اليوم الخميس في برلين أن على تركيا أن تفي أولا مثلها مثل أي دولة بجميع الشروط المطلوبة لتحرير التأشيرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

أضاف جابريل أنه إذا كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على قناعة بأن باستطاعته ألا يفي بهذه الشروط وإنه سيفعل ذلك "فلن يمكننا إعفاء الأتراك من الحصول على التأشيرة".

وشدد جابريل على ضرورة أن تحترم تركيا حقوق الإعلام و المعارضة وأن تلتزم بدولة القانون وتوفر القضاء العادل وحذر من وصم منظمات حقوق الإنسان و الصحفيين بالإرهاب لإقصائهم.

وعبر رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي عن قلقه الكبير بأن تكون مساعي أردوغان لتعديل الدستور وراء محاولة رفع الحصانة عن نواب في البرلمان التركي وقال إن هذه الخطوة موجهة بالدرجة الأولى لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي مضيفا: "كل هذه أشياء أكثر من مشكلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان