إعلان

مسؤول سياحي مصري: "هاينان" الصينية للطيران تدرس استئناف رحلاتها لمصر

12:03 م الخميس 14 أبريل 2016

هاينان الصينية للطيران تدرس استئناف رحلاتها لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

كشف الدكتور أبو المعاطي شعراوي مدير المكتب السياحي التابع للسفارة المصرية ببكين، عن أن شركة هاينان الصينية للطيران التي تعد من أكبر وأفضل شركات الطيران الصينية المصنفة عالميًا قد تقوم في القريب العاجل باستئناف رحلاتها الجوية لمصر والتي كانت توقفت منذ عام 2011.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالصين على هامش معرض الصين للرحلات والسياحة الخارجية (كوتم 2016) "cottm" الذي يختتم أعماله اليوم الخميس، إنه عقد لقاءً مع عدد من المسئولين بالشركة أمس أكدوا خلاله أن هناك دراسة جدية بشأن اتخاذ هذا القرار تستند إلى ما أوضحته البيانات الخاصة بأوضاع السوق، حيث من المتوقع أن تقوم الشركة بتسيير ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى مصر من بكين كمرحلة أولى، ومن شنغهاي في مرحلة مستقبلية.

وأشار شعراوي إلى أن هناك اتصالات تتم حاليًا مع شركة طيران الصين "آير تشاينا" حول اتفاق تعاون تقوم بمقتضاه بتسيير رحلات إلى مصر.

وأضاف أنه إلى جانب هذا فإن شركة مصر للطيران ستقوم بزيادة رحلتين إلى عدد رحلاتها المباشرة من مدينة جوانجو الصينية إلى القاهرة بدءًا من شهر يونيو المقبل.

ولفت إلى أن شركة طيران "آير ليجير" تقوم بتسيير رحلات طيران مباشرة أسبوعيًا إلى الغردقة واحدة من بكين وأخرى من شنغهاى وثالثة من تشنغدو، وأن الجانب المصري يأمل أن تكون هناك موافقة من السلطات الصينية على رحلة رابعة للشركة من أي مدينة أخرى داخل الصين ليبلغ بذلك عدد الرحلات التي تربط بين الصين والغردقة أربع رحلات كل أسبوع.

كما أوضح أنه جاري البحث حاليًا مع شركة الخطوط الجوية الإثيوبية لتسيير رحلات من مقاطعة ينتشوان الصينية ذات الأغلبية المسلمة إلى القاهرة ثم أديس أبابا وبالعكس.

وتحدث شعراوي عن خطة المكتب السياحى التابع للسفارة المصرية بالصين لهذا العام قائلًا إن المستهدف هو أن يصل عدد السياح من السوق الصينية إلى مصر في 2016 إلى 200 ألف سائح.

وفي سؤاله عما يعتقد أنه يجب أن يتم إذا كان المستهدف هو أن يصل هذا العدد إلى نصف مليون سائح في العام، قال إن هذا يلزمه أولًا أن تكون هناك رحلات طيران يوميًا إلى مصر من 7 على الأقل من كبرى المدن الصينية أي أن يكون هناك 49 رحلة أسبوعيًا من الصين إلى مصر إلى جانب رحلات الطيران الشارتر (الطيران العارض) وخطوط الطيران الترانزيت مثل الإماراتية، والاتحادية، والتركية، والقطرية، والإثيوبية.

وأضاف أن هناك أيضًا أمرين آخرين بالغا الأهمية الأول هو أن تكون التأشيرات السياحية إلكترونية، أو أن يتم إلغاؤها تمامًا أسوة بدول أخرى، والثاني هو استتباب الأمن والوضع السياسي تمامًا في مصر.

وكان مجدي عامر سفير مصر لدى الصين، افتتح الجناح المصري بالدورة الثانية عشرة لمعرض كوتم "cottm 2016" في اليوم الأول للمعرض أول أمس، والتقى عامر بممثلي الشركات المصرية المشاركة وتبادل معهم الآراء حول أنشطتهم في السوق الصينية وسبل التوسع فيها وتطويرها للأفضل لتلبي احتياجات السائح الصيني وتشجعه على تكرار زياراته لمصر.

وحضر المعرض هذا العام كممثلة رسمية لمصر إلهام حسن حسن مدير عام المعارض والمهرجانات الدولية للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث أشارت إلى أن نسبة زيارات السياح الصينيين لمصر في شهري يناير وفبراير هذا العام كانت أعلى بشكل ملحوظ عن مثيلتها في العام الماضي.

وقالت إنه سيتم توسيع المشاركة المصرية في المعارض السياحية و المعارض الدولية الصينية بهدف استقطاب أعداد أكبر من السياح إلى مصر خاصة وأن الصينيين عاشقون للسياحة والسفر.

وأضافت أن الخطط الترويجية بالنسبة للسوق الصينية ستركز هذا العام على السياحة الثقافية والنيلية التي تجتذب بالفعل السائح الصينى إلى مصر، فضلًا عن السياحة الشاطئية في الغردقة وسفاجا والبحر الأحمر وشرم الشيخ.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان