إعلان

القنصلية المصرية بالكويت: "الهجرة" تعد قواعد بيانات للمصريين بالخارج

04:54 م الخميس 25 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

قالت رئيس البعثة القنصلية المصرية لدي الكويت هويدا عصام، اليوم الخميس، إن وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج تقوم خلال المرحلة الحالية بإعداد قواعد بيانات للمصريين العاملين بالخارج تضم بيانات واضحة عنهم وأهم مشاكلهم.

وأضافت عصام - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن عدد الجالية المصرية المسجلة لدى السفارة ما يزيد عن 600 ألف مصري، لتأتي الجالية المصرية في الكويت في المرتبة الثانية بعد الجالية الهندية ، مشيرة إلى أن الجالية المصرية تحظى باحترام دولة الكويت، وتحتل العديد من الوظائف المرموقة في العديد من المجالات بالتدريس.

وعن مدى شعور المواطنين بأثر وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، قالت إن وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، قامت بزيارة الكويت مؤخرًا، مشيرة إلى أن كافة متطلبات المصريين من الوزارة متعلقة بعمل وزارات أخرى.

وأوضحت أن دور وزارة الهجرة الحقيقية هي أن تقوم بالتنسيق والاتصال بين احتياج المصري الذي يعمل بالخارج والوزارات التي لديها الحل في مصر، مؤكدة على ضرورة وجود تعاون عالي بين الوزارة والوزارات الأخرى كالتعليم والداخلية والقوي العاملة وغيرها لأنها لن تستطيع القيام بكافة المهام منفردة.

ودعت إلى ضرورة التعامل السريع والعاجل مع بعض مشكلات المصريين في الخارج واتخاذ حلول ولو مؤقتة خاصة أن المصريين عاشوا سنوات طويلة من "استبطاء الحل" وأصبح إيجاد حلول سريعة للمشاكل ولو بشكل جزئي علاج للعقدة التي ترسبت على مدار أجيال طويلة.

وحول دور القنصلية في حل مشاكل المصريين في الكويت، قالت إن عمل السفارات المصرية والقنصليات يحكمه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية والتي تسمح بالتعامل مع قنوات اتصال محددة في الدولة.

وأشارت إلى أنه يتم تنظيم زيارات شهرية على مستوى دولة الكويت لمقابلة كل النزلاء المصريين لدى أقسام الشرطة لمعرفة طلباتهم، داعية إلى إعادة النظر في رسوم إصدار جوازات السفر وشهادات الميلاد نظرًا لأن بعض المواطنين دخولهم بسيطة وهذا يشكل عبء عليهم.

وعن تنامي ظاهرة تحويل الأموال من خارج القطاع المصرفي ما يؤدي إلى تراجع معدل تحويل العملات الأجنبية لمصر، قالت إن المصريين في الخارج يعلمون حال بلدهم جيدًا وحال أسرهم، مشيرة إلى أن المواطن عليه أن يعي أبعاد عدم تحويل العملات الأجنبية إلى اقتصاد دولته وكيف يؤثر عليها.

وأشارت إلى ضرورة توفير عوامل جذب تسهم في تشجيع المصريين على تحويل العملة الأجنبية عبر القطاع المصرفي.

وفيما يتعلق بمدى استمرار تواجد فرص عمل في الكويت كأحد الدول المعتمدة على استيراد العمالة، أوضحت أن الفرص مازالت متوافرة ولا يوجد تراجع في أعداد العمالة التي تأتي إلى الدولة سنويًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان