إعلان

وزير الري يحضر احتفالية يوم النيل بمشاركة عدة دول أفريقية -(صور)

11:13 ص الثلاثاء 23 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود سليم:

قام الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى على رأس وفد رفيع المستوى من وزارتى الرى والخارجية، وبمشاركة السفير المصرى بكينيا، بحضور احتفالية يوم النيل التى نظمتها الحكومة الكينية بالتنسيق مع سكرتارية مبادرة حوض النيل، وحضرها وزراء المياه من اوغندا والكونغو الديمقراطية والسودان ومصر ووزيرة البيئة الكينية، ونائب وزير المياه بتنزانيا، وعدد من كبار المسئولين في بوروندي واثيوبيا وجنوب السودان ورواندا والسفراء المعتمدين في كينيا.

وتناولت الإحتفالية العديد من المحاور التي تؤكد على أهمية المضي قدما في تحقيق أليات التعاون بين دول الحوض تحقيقا للتكامل فيما بينها مع مناشدة المانحين الاستمرار في دعم المبادره، بالاضافة إلى تأكيد العديد من الدول المشاركة على مصر نحو مواصلة كافة أنشطتها على المستوى الإفريقي بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة ، تحت مظلة  مبادرة حوض النيل والسعي لحل المشاكل العالقة تحقيقا لوحدة الحوض .

وأشاد وزير الموارد المائية، بالتعاون الثنائي وماتقدمه مصر من منح ومشروعات لدول الحوض ، مشيرا إلى مواكبة هذه الاحتفالية للدور الذي تقوم به مصر بعقد مؤتمر أفرقيا 2016 دعما لفرص الاستثمار والتجاره في القاره الافريقية.

الجدير بالذكر شاركت مصر في اجتماع الحوار الاستراتيجى مع الدول والمؤسسات المانحة للمبادرة – والذي عقد قبيل الإحتفالية - وعرضت موقفها الداعم لأى مبادرات يتم طرحها لحل النقاط العالقة بخصوص الاتفاقية الاطارية حفاظا على التحرك الجماعى لكل دول الحوض .

و أن هذه الاحتفالية تعد بمثابة احتفالية إقليمية تقام كل عام في واحدة من دول حوض النيل لإحياء ذكري إنشاء مبادرة حوض النيل التي بدات عام 1999 كمبادرة تجمع دول حوض النيل في اطار من التعاون لتحقيق التنمية المستدامة والتعاون الاقتصادي بين دول الحوض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان