إعلان

وزير البيئة: مؤتمر صحفي في مارس المقبل للإعلان عن إجراءات منظومة النظافة بالجيزة

11:56 ص السبت 20 فبراير 2016

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة- (أ ش أ):

أعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي، بحضور اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، في بداية مارس المقبل للإعلان عن إجراءات منظومة القمامة الجديدة التى سيتم تنفيذها بمحافظة الجيزة ودور الوزارة وكيفية التنسيق مع المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع متعهدي القمامة ويتم حاليًا إعداد العقود وتنظيم عمل الشركات الشبابية.

وقال فهمي، في تصريح له، اليوم السبت، أنه سيتم تطبيق المنظومة بصورة متكاملة بداية من الجمع والنقل وصولا للدفن وتم التنسيق مع المحافظة للاتفاق مع شركة قطاع خاص بهدف تدوير مخلفات المحافظة لإنتاج سماد عضوي (كمبوست) وبدائل الوقود المستخدمة في أفران مصانع الأسمنت.

وأشار إلى أنه يتم حاليا الاتفاق مع إحدى الشركات لإدارة مقلب شبرامنت الذى سيتم نقل المخلفات إليه من المحطات الوسيطة وذلك لضمان عدم الحرق ودخول المخلفات و إعادة تدويرها.. كما أشار إلى أنه سيتم العمل خلال 5 سنوات على اقامة مقالب ومدافن صحية ومصانع لاعادة التدوير.

وأكد فهمى أنه تم تقسيم محافظة الجيزة إلى عدة أحياء لتطبيق منظومة النظافة الجديدة بها وذلك بالتنسيق مع محافظ الجيزة حيث يتم تقديم نموذج لكل منطقة على حدة، مشيرا إلى النموذج الذي سيتم تطبيقه فى امبابة تم خلاله مراعاة الكثافة السكانية التي تتسم بها المنطقة والتي تتجاوز 2 مليون نسمة بجانب انها تتسم بأن القمامة بها فقيرة في المخلف العضوي.

وأوضح الوزير أنه تم الاتفاق مع 3 جهات لإدارة المنظومة وهي متعهدي القمامة والشركات الشبابية وشركات أخرى متوسطة الحجم وسيتم استلام القمامة ونقلها إلى المحطات الوسيطة ثم إلى مقلب شبرامنت وسيتم الحساب على كل طن قمامة بالمحطات الوسيطة لضمان توريدها للمقلب، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستعانة بتقنية التتبع "جي بي اس" في سيارات القمامة داخل إمبابة وليس خارجها وسيتم كذلك تشكيل فرق متابعة مستمرة بالاتفاق مع نواب البرلمان والجمعيات الأهلية وسيكون هناك رقابة شعبية على المتعهدين.

وأشار فهمى، إلى أن وزارة البيئة بصفة عامة تتعاون مع وزارة التنمية المحلية، والمحافظات، بإعداد خطة لشراء المعدات التي تدعم تطوير منظومة إدارة المخلفات بالمحافظات، وبذلك يمكن تلبية جزء من طلبات المحافظين، وفي إطار متكامل ومستدام لإدارة منظومة المخلفات، على أن تستمر وزارة البيئة في مبادرات دعم المنظومة مع تخارجها تدريجيا وذلك بمحافظات: بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، والجيزة، وكفر الشيخ، وقنا، وأسيوط، والمنيا، والغربية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان