إعلان

الصين تعرب عن تعازيها لمصر في وفاة بطرس غالى

06:14 م الأربعاء 17 فبراير 2016

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


بكين - (أ ش أ):

أبدت الصين، اليوم الأربعاء، الحزن والأسف الشديد على وفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس بطرس غالى، معربة عن تعازيها القلبية لأسرة الفقيد وللحكومة المصرية والشعب المصري كله.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي، في تصريح صحفي، بطرس غالى - الذي وافته المنية في القاهرة أمس عن عمر يناهز 94 عاما - بالسياسي والدبلوماسي المحنك الذي طبقت شهرته الآفاق.

ونوه بما قام به من مساهمات جليلة لا يمكن نسيانها لتسوية القضايا الدولية وفى سبيل ازدهار ورخاء البشرية وتعزيز الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في خدمة العالم بفضل حماسته ومهاراته الدبلوماسية العظيمة خلال تقلده لزمام الأمور على رأس المنظمة الدولية في الفترة من عام 1992 حتى 1996.

وقال إن بطرس غالى كان صديقا قديما للشعب الصيني وكان دائما حريصا على الدفع قدما بالعلاقات المصرية الصينية وبالتعاون بين الصين والأمم المتحدة.

وأشار إلى أنه تقديرا من الصين لهذا الشخص العظيم فقد قامت في يناير الماضي بتكريمه حيث تم منحه جائزة المساهمات البارزة في مجال دعم وتوطيد علاقة الصداقة بين الصين والدول العربية.

كما أثنى على إنجازاته وتفانيه في خدمة المنظمة الدولية وفى تعميق العلاقات الودية بين الصين ومصر، مؤكدا أن هذه الإنجازات لا يمكن أبدا أن ينساها الشعب الصيني ولا حكومته.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان