إعلان

الطرق والكباري تتبرأ من انهيار كوبري سوهاج.. والشركة المنفذة "غير متاحة"

06:32 م الأربعاء 03 فبراير 2016

كوبري سوهاج المنهار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قالت الهيئة العامة للطرق والكباري، الأربعاء، إنها غير مسؤولة عن انهيار كوبري سوهاج بعد أقل من ثمانية أشهر من إنشاءه.

وأضاف عبد العزيز عبده المتحدث باسم الهيئة لمصراوي أن "الكوبري المنهار لا يخص هيئة الطرق والكباري؛ ويتبع محافظة سوهاج".

وأشار إلى كوبري داخلي يصل بين مدينتي سوهاج القديمة والجديدة.

وتواصل مصراوي مع شركة النصر العامة للمقاولات (حسن محمد علام)، المنفذة لمشروع كوبري سوهاج، إلا أن المسؤول عن استقبال الاتصالات قال "الموظفين غادروا الشركة في الخامسة مساء ولا نستطيع الرد الآن".

يشار إلى أن كوبري سوهاج الجديد، أنشئ قبل أقل 8 أشهر، وكان الهدف منه تقريب المسافة بين سوهاج القديمة، والجديدة، بعد نقل الجامعة إلى منطقة الكوامل هناك.

وانهار مايزيد عن 70 مترا من كوبري طريق سوهاج الجديدة، الواصل بين "المدينة - ومنطقة الكوامل".

أكد أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أن واقعة الانهيار الجزئي للكوبري الواصل بين "سوهاج القديمة - والجديدة - والكوامل"، تندرج ضمن الفساد وإهدار المال العام خاصة أن الكوبري لم يمر على إنشاءه وقت طويل "قبل توليه المسؤولية".

وقال المحافظ في تصريح خاص لمصراوي "إن الكوبري والطريق الخاص به يتبع جهاز التعمير نظرًا لعدم استم المحافظة له حتى الآن من الجهاز، مبررا تدخله بمحاولته ملاحقة المتسببين في إهدار المال العام".

وأشار المحافظ إلى أن لجنة مبدئية من المحافظة ومن جامعة سوهاج، عاينت موقع الانهيار وتضاربت الآراء حول السبب، وينتظر التوصل إلى الحقيقة بعد التحقيقات التي تجريها النيابة ومعاينة الخبراء للموقع" الواقعة أمام القضاء".

ونفى المحافظ مايشاع أن السبب الرئيسي وراء الانهيار كون أن الكوبري مشيدا أعلى مصرف قائلا: "الكباري تشيد وسط المحيطات والبحار فكيف أن مصرف يتسبب في ذلك.. الأمر يشوبه الفساد ومواصفات غير مطابقة.. لكن ننتظر التحقيقات وسنعلن الأسباب التي توصلت إليها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان