إعلان

الليلة- (إنبي × الأهلي) 5 تحديات أمام المارد الأحمر

الأهلي وإنبي

الليلة- (إنبي × الأهلي) 5 تحديات أمام المارد الأحمر

12:25 م الأربعاء 03 فبراير 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

يخوض الأهلي الليلة، مواجهة هامة وصعبة، أمام فريق إنبي، في الجولة الخامسة المؤجلة من الدوري العام.

تقام المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء، على ملعب بتروسبورت.

يدخل الأهلي اللقاء وهو في الصدارة، برصيد 32 نقطة، من 14 مباراة، فيما يحتل إنبي المركز التاسع برصيد 21 نقطة، من نفس عدد المباريات.

ويخوض عبد العزيز عبدالشافي، المدير الفني للأهلي، المباراة، وأمام 5 تحديات يأمل في التغلب عليها، يرصدها مصراوي:

1- فريق عنيد

يسعى زيزو، في تحقيق فوز غائب على الفريق البترولي منذ عامين، حيث لم يستطع الأهلي تحقيق المكسب في آخر 3 مواجهات بين الفريقين، فانتهت واحدة منهم بالخسارة، واثنين بالتعادل.

إنبي دائما يكون خصما عنيدا للنادي الأهلي، على الرغم من تفوق الفريق الأحمر الكاسح عليه في تاريخ المواجهات، إلا أن الفريق البترولي استطاع أن يُفقد الأهلي 5 نقاط كاملة في الموسم الماضي الذي خسر فيه المارد الأحمر لقب المسابقة، بعد سنوات من الحفاظ عليه.

كذلك حرم إنبي فريق الأهلي من الفوز بلقب البطولة في أحد السنوات عندما فاز على الفريق الأحمر وأهدى اللقب للزمالك، الذي فاز على الإسماعيلي ليحرز اللقب.

2- الصدارة

ويأمل أبناء القلعة الحمراء، في الفوز على إنبي، والحفاظ على صدارة جدول الترتيب، حيث يحتل الزمالك المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة، لذلك فإن الخسارة تهدي الزمالك الصدارة قبل القمة.

3- الأداء

تولى زيزو المسئولية الفنية للفريق، بعد أن قرر جوزيه بيسيرو المدير الفني السابق، فسخ تعاقده مع الأهلي بالتراضي، ليقوم زيزو مرة أخرى بدور المنقذ ويقود الفريق حتى الاتفاق مع مدير فني جديد.

زيزو يأمل أن يثبت تفوقه، بتحقيق المكسب الثالث على التوالي، للتأكيد على أن الفوز في المباراتين السابقتين أمام الإسماعيلي والاتحاد السكندري، كان مستحقا، وكان نتيجة لتغيير الاداء، وليس فقط لمجرد تغيير المدرب.

4- القمة

كذلك، يسعى زيزو إلى تقديم عرض قوي، ليكون دفعة معنوية للاعبيه قبل مباراة القمة، أمام غريمهم التقليدي الزمالك، والمقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

زيزو قاد الأهلي أمام الزمالك في مباراة كأس السوبر الماضي، واستطاع ان يفوز بالكأس بنتيجة 3-2.

5- ثنائي الفريق

قرر زيزو، الاستعانة بخدمات الثنائي حسام غالي، وعبدالله السعيد، في مواجهة الليلة أمام إنبي، للسيطرة على خط وسط الفريق الذي يعاني من عدم وجود بدائل للإصابات.

الثنائي مهدد بالغياب عن مباراة القمة، حال حصل أي منهما على بطاقة صفراء أمام إنبي، فكل منهما حصل على بطاقتين خلال المواجهات السابقة.

ويعتمد الأهلي في تشكيله الأساسي على الثنائي غالي والسعيد، وغيابهما يضع زيزو في مأزق أمام الزمالك.

قائمة الأهلي

اختار زيزو قائمة ضمت كل من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد عادل عبدالمنعم

الدفاع: أحمد فتحي- محمد هاني - أحمد حجازي- رامي ربيعة- سعد سمير- صبري رحيل- حسين السيد

الوسط:حسام غالي- حسام عاشور- عبدالله السعيد- وليد سليمان- أحمد حمدي- مؤمن زكريا- رمضان صبحي

الهجوم:عمرو جمال- جون أنطوي

واستبعد زيزو كل من الحارسين احمد ربيع الشيخ ومسعد عوض، واللاعبين باسم علي ومحمد نجيب ووليد سليمان وصالح جمعة وايفونا وأحمد الشيخ للإصابة.

إعلان

إعلان

إعلان