إعلان

"جواسيس في السماء".. صور برنامج التجسس الأمريكي البريطاني لطائرات إسرائيل

11:05 م الجمعة 29 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع "إنترسبت" الأمريكي، صورًا وقال إن المخابرات البريطانية والأمريكية استولت عليها باستخدام برنامج تجسس مشترك استطاع اختراق عمليات التشفير الخاصة بالطائرات الإسرائيلية وحصل عليها من كاميرات الطائرات بدون طيار والمقاتلات أثناء العمليات العسكرية وعمليات الاستطلاع التي تنفذها في المنطقة بداية من غزة إلى سوريا ولبنان.

ولفت الموقع إلى أن الاستخبارات البريطانية والأمريكية أطلقت على برنامج التجسس "أناركي"، مشيرة إلى أن مسؤولوه تمكنوا من اختراق معلومات قمرة القيادة الخاصة بالطائرات وحصلوا على المعلومات التي يتم رصدها أثناء تواجدها في الجو.

كانت وثائق إدوارد سنودن ـ المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكي، قد كشفت أن أمريكا وبريطانيا تجسستا على على الطائرات بدون طيار والمقاتلات الإسرائيلية ضمن برنامج تجسس مشترك بين البلدين منذ 1998.

وتم البرنامج المشترك تم تحت إشراف مركز الاتصالات الحكومي "GCHQ"ـ جهاز استخباراتي بريطاني متخصص في أمن المعلومات والإشارات، وأنه أتاح لمسؤولين في كلا البلدين إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بكاميرات الطائرات الإسرائيلية حتى أثناء تواجدها في الجو أثناء تنفيذ العمليات العسكرية في لبنان وقطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان