إعلان

خالد تليمة رداً علي "مرتضي منصور" : لولا ثورة يناير كنت لازم "تاخد" الختم من أمن الدولة

12:55 م الإثنين 11 يناير 2016

الإعلامي خالد تليمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

علق الإعلامي خالد تليمة على وقائع الجلسة الإجرائية لمجلس النواب بالأمس ورفض المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب القسم على الدستور لعدم اعترافه بثورة 25 يناير.

وقال تليمة خلال تقديمه لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" صباح اليوم الإثنين :"هل حضراتكم قرأتم الدستور، نائب يقول أنا أحلف على مواد الدستور وليس الديباجة، فالمادة 227 من الدستور تنص على أن الدستور يشكل بديباجته وجميع نصوصه نسيجا مترابطا وكلًا لا يتجزأ وتتكامل أحكامه في وحدة عضوية متماسكة".

ووجه خالد تليمة حديثه للنائب مرتضى منصور قائلا :"أنت مش مؤمن بثورة يناير ولا كنت في سيارتك في ميدان التحرير طوال ال18 يوم، ولا ذهبت أنت وأبنائك للميدان وأول ناس وصلتوا ميدان التحرير، عايزين نفهم، وهل ثورة يناير أصبحت ملطشة، 99% من الناس اللي وصلت للبرلمان عارفين كويس لولا يناير كنت لازم تأخذ الختم من ضابط أمن الدولة، نشكر ثورة يناير ونقول لها شكرا".

وكان قد شهدت الجلسة الإجرائية للبرلمان المنعقدة أمس الأحد، العديد من أحداث الارتباك و"الهرج"، كان أبرزها "واقعة مرتضى منصور"، بعد أن خالف رئيس نادي الزمالك، نص اليمين الدستورية، خلال أداءه القسم في جلسة الإجراءات الأولى بمجلس النواب، حيث قال " اقسم بالله العظيم أن التزم بمواد الدستور"، بدلًا من "أن التزم بالدستور".

ورفض مرتضى منصور أدائه القسم مرة أخرى قائلا: "أنا أديت اليمين، وبحترم مواد الدستور والأحكام الانتقالية، ولا وصاية عليا من المجلس، وشغل المخبرين انتهى من زمان، وأنا حر مش معترف بـ "25 يناير"، وأنا مش ملتزم بموضوع الإنشاء في أول الدستور، أنا أحترم فقط مواد الدستور والأحكام الانتقالية، إزاي أحلف على شيء مش مقتنع به"، وحينما حاول البعض إثناءه على أن يعيد القسم مرة أخرى، قال منصور "عليا الطلاق ما هحلف". وبعد حالة من الجدل، أعاد مرتضى منصور، القسم بطريقة فكاهية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان