إعلان

وزير الأوقاف يوصى الطلاب الوافدين بالتواصل المستمر مع الأزهر

06:56 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

طالب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الطلاب الوافدين بأن يحافظوا على المنهج الأزهرى، وأن يظهروا الوجه الحضاري السمح لديننا الحنيف، الذي جاء رحمة للعالمين، لا عنف فيه ولا تشدد ولا تطرف ولا إرهاب، لأنه دين هداية وعصمة للدماء كل الدماء، والأموال كل الأموال، والأعراض كل الأعراض.

وأكد وزير الأوقاف، خلال حفل تخرج الطلاب، الذى أقيم اليوم بقاعة الأزهر للمؤتمرات، على أهمية إعداد الطلاب الوافدين وفق المنهج الأزهري الوسطي السمح، ليكونوا سفراء لهذا الفكر الوسطي المعتدل في وقت يموج فيه العالم بالأفكار المتطرفة.

وشدد جمعة، على ضرورة التصدي لأصحاب الفكر المتطرف، والعمل على تفنيد زيغه وضلاله، وأوصى بالتواصل المستمر بين الخريجين وبين الأزهر الشريف للحفاظ على الوسطية والسماحة التي ننشدها للعالم كله .

من جانبه أشاد سفير ونائب مدير بيت الزكاة الكويتي، بدور كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الإسلامي الوسطي في مختلف ربوع ودول العالم.

أقيم الحفل، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، وسالم الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة، و محمد فلاح العتيبي نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي، والدكتور محمد ابو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام المستشار القانوني للإمام الأكبر، و إسماعيل الكندري مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان