إعلان

وزير الطيران يلتقي وزيري النقل والأوقاف الفلسطينيين لبحث سبل التعاون بين البلدين

06:29 م الخميس 03 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

استقبل وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، اليوم الخميس، سميح طبيلة وزير النقل والمواصلات، ويوسف أدعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية، والوفد المرافق لهما؛ لبحث سبل التعاون بين البلدين والتنسيق المتبادل لنقل المعتمرين والحجاج الفلسطينيين وخاصة مع بداية موسم عمرة هذا العام، وكذلك مناقشة تجديد بنود بروتوكول التعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين والذي تم توقيعه عام 1994.

حضر اللقاء المهندس عزت شومان أمين عام وزارة الطيران المدني، ومن الجانب الفلسطيني منصور إبراهيم مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية، وحسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة، ومسئولين بوزارتي النقل والأوقاف الفلسطينية.

من جانبه، أكد الطيار حسام كمال أن وزارة الطيران لا تدخر جهدًا في تقديم الخبرة المصرية للجانب الفلسطيني الشقيق في كافة قطاعات الطيران المدني خاصة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات الخاصة بالطيران والدعم الفني وعمليات الصيانة والتدريب.

وأضاف أن مصر تحرص على تقديم كل التسهيلات اللازمة لسفر المواطنين والحجاج والمعتمرين الفلسطينيين عبر المطارات المصرية من خلال معبر رفح البري.

وبدوره، تطلع سميح طبيلة وزير النقل الفلسطيني، إلى توسيع اتفاقيات التعاون بين سلطتي الطيران المدني المصري والفلسطيني وعقد اجتماعات مشتركة بين المتخصصين وتعزيز التعاون بين الشركة الوطنية مصر للطيران، والخطوط الجوية الفلسطينية، معربًا عن ثقته في دعم قطاع الطيران المدني المصري للجانب الفلسطيني وتقديم الكفاءات المصرية في هذا المجال لما لمصر من ثقل إقليمي ودولي وريادة في مجال الطيران المدني في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

فيما أعرب يوسف أدعيس وزير الأوقاف الفلسطيني عن شكره للحكومة المصرية على توجيهاتها بتقديم كافة المساعدات وتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من المعتمرين الفلسطينيين، وأشاد بمجهودات وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة في نقل الحجاج الفلسطينيين خلال موسم الحج الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان